الرئيس التنفيذي لشركة الكابلات السعودية: إعادة التنظيم المالي سيساعد الشركة على استيفاء حقوق الدائنين وضمان استمرارية عمل الشركة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الكابلات

قال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة الكابلات السعودية نائل سمير فايز ان قرار الموافقة على إعادة الهيكلة المالية للشركة سيساعدها على استيفاء حقوق دائنيها وضمان استمرارية عملها.

وأوضح فايز، في حديث لموقع “أرقام”، أن هناك فرقًا جوهريًا بين إعادة الهيكلة المالية والتصفية، حيث تتضمن العملية الأخيرة بيع الأصول لسداد الدائنين دون اعتبار لاستمرارية عمل الشركة.

وأضاف سنقدم عدة برامج بمساعدة وإشراف أمين التنظيم المالي للمحكمة في غضون ستة أشهر، بما في ذلك رسملة بعض الديون، حيث وافق مجموعة من الدائنين على تحويل جميع ديونهم إلى ملكية أسهم في الشركة، وايضاً جذب استثمارات جديدة وزيادة راس المال والخروج من عدد من الاستثمارات والمواقع داخل وخارج المملكة.

وبخصوص إعلان هيئة السوق عن استئناف تداول سهم الشركة وتعليق تداوله، أجاب: “صدر إعلان هيئة السوق بعد موافقة المحكمة التجارية على إعادة الهيكلة المالية للشركة، واعلان تعليف سهم الشركة من قبل “تداول السعودية” بسبب عدم نشر البيانات المالية، ونعمل حاليًا مع مدققين خارجيين للنشر في أقرب وقت ممكن”.

وأكد انه على الرغم من الظروف المالية الشديدة التي تمر بيها الشركة إلا انها تنتج وتعمل بنسب من 5 بالمئة إلى 13 بالمئة من طاقتها الانتاجية، مشير إلأى تشغيل عقود من شركات خاصة وعامة في السوق السعودي والخليجي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 57.20 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 59.80 وصل إلى الأدنى عند 56.96 والأعلى عند 59.80، وحجم التداول 224,633، وقيمة التداول 12,927,352.00، بعدد صفقات 2,403، والقيمة السوقية 381.64.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!