الرئيس التنفيذي لشركة المراعي: نبحث عن فرص جديدة دول مختلفة وفي قطاعات مختلفة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم المراعي

كشف الرئيس التنفيذي لشركة المراعي عبد الله بن ناصر البدر أن الشركة تبحث عن فرص جديدة في بلدان مختلفة وقطاعات مختلفة.

وقال بدر إن الشركة وقعت اتفاقيتين مع جهات حكومية تهدف إلى تعزيز التعاون القائم معها خلال المؤتمر العاشر لرجال الأعمال العرب والصينيين في الرياض، والذي يعكس طموح الشركة في تنمية أعمالها، وأشار إلى أن هذا التكامل سيساعد الشركة في العثور على فرص عمل في القطاعات القائمة، وكذلك دخول قطاعات جديدة بجانب التوسع جغرافيًا.

وقال إن الشركة واصلت تطوير أعمالها في قطاع الدواجن من خلال الاستثمار في امهات الدواجن وجدات الدواجن ودجاج الاحم، مشيراً إلى أن قطاع الدواجن من القطاعات الإستراتيجية التي تسعى المملكة العربية السعودية لتحقيق الاكتفاء الذاتي منها، وهو ما يظهر تغير نسبة المنتجات المحلية بشكل كبير مقارنة بالمستورد.

كما أكد على حرص الشركة واستمراريتها لضمان توفر نفس مستوى الجودة العالية للمنتج للمستهلكين في أقرب نقطة بيع لتقليل التكاليف المتكبدة بسبب زيادة مدخلات الأعلاف، والتي ارتفعت بشكل حاد خلال وباء COVID-19، وانخفض حدة ارتفاعها ولكنها لا تزال عند مستوى مرتفع نسبيًا مقارنة بالسنوات الثلاث الماضية.

وعندما سأل عن التوقعات بخصوص موعد انخفاض التكاليف، قال انه من الصعب الحكم على اتجاه معين بخصوص ارتفاع التكاليف، ولكن الشركة تعمل على الاستمرار في الحصول على كميات كبيرة لتأمين منظومة الأمن الغذائي بالمملكة وبالأسواق التي تعمل فيها الشركة لدعم اعمالها.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 64.30 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 65.70 وصل إلى الأدنى عند 64.00 والأعلى عند 66.40، وحجم التداول 742,510، وقيمة التداول 48,518,203.00، بعدد صفقات 2,999، والقيمة السوقية 64,300.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!