الرئيس التنفيذي لشركة بن داود: هدفنا من الاستحواذات التوسع في مجالات الرئيسية للشركة في قطاع التجزئة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم بن داود

أوضح أحمد بن داود، الرئيس التنفيذي لشركة بن داود القابضة، أن الشركة نفذت استحواذات لتوسيع نشاطها الأساسي في قطاع التجزئة، مشيرا إلى أن الشركة تسعى إلى تحقيق نمو معين لتلك الشركات والانسحاب منها.

وقال في حديث للعربية على هامش مؤتمر لإبراز فرص الاستثمار في مدينة الرياض في لندن، انه يمكن تحقيق عوائد أفضل من خلال بيع هذه الشركات أو إدراجها مباشرة.

وأضاف أن الغرض من الاستحواذ على شركتي التطبيقات الدولية الموجودة في السعودية، وإيكون الموجودة في فرنسا من خلال إنشاء شركة مستقبل التجزئة للتقنية هو تحقيق التكامل الكامل في جميع شركات المجموعة مع إضافة قيمة مضافة للشركة.

وذكر أنه وفقا لخطط النمو هناك فرص لفتح متاجر جديدة وفرص استحواذات في المنطقة خلال العام الحالي، مبينا أن كل هذه المشاريع يتم تمويلها ذاتياً باستخدام السيولة النقدية المتاحة للشركة.

وفي سياق آخر، أظهرت نتائج شركة بن داود بالربع الثاني من عام 2023 زيادة صافي الأرباح بنسبة 55.49%، مقارنةً بـالربع نفسه من عام 2022، بفضل ارتفاع المبيعات.

وبحسب بيانات الشركة على موقع “تداول”، فقد وصل صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى 65.83 مليون ريال، مقارنةً بــ 42.33 مليون ريال للربع الثاني من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن زيادة صافي الأرباح تعود إلى التأثير التجمعي لارتفاع المبيعات وتحسن هامش الربح الإجمالي، والتي رافقها ازدياد جزئي في المصروفات التشغيلية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 6.03 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 5.86 وصل إلى الأدنى عند 5.86 والأعلى عند 6.24، وحجم التداول 1,505,687، وقيمة التداول 9,163,290.00، بعدد صفقات 2,517، والقيمة السوقية 6,892.29.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني