الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية: حققنا أعلى أرباح وإيرادات منذ انطلاق الشركة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم زين

أعلن المهندس سلطان بن عبد العزيز الدغيثر، الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية، أن الشركة حققت نموا مستمرا في الإيرادات والأرباح خلال الربع الثالث من العام 2023، وسجلت أعلى إيرادات ربعية منذ بدء نشاطها.

وبيّن في تعليقه على النتائج المالية للشركة، أن هذا الأداء ينبع من قوة استراتيجية الشركة التشغيلية والمالية التي تركز على الابتكار والاستثمارات التي تهدف إلى تحقيق الأثر التقني والاقتصادي والاجتماعي، والتي تدعم النظام المتكامل لخدمات الجيل الخامس 5G، لاسيما في قطاع الأعمال.

وأكد أن الشركة اهتمت بتنفيذ الكفاءة التشغيلية والمالية، وبالحفاظ على الابتكار، مشيراً إلى أن الشركة تواكب النمو الكبير في خدماتها وحلولها المتقدمة للأفراد وقطاع الأعمال، من خلال جمع الابتكار مع الاستدامة والاستثمار لتوفير أفضل التجارب الرقمية في مجالات الاتصالات والتقنية المالية والترفيه الرقمي والحوسبة السحابية.

وذكرت الشركة أن هذه النتائج المالية تعود إلى النمو المستمر في جميع أعمالها وخاصة قطاع الأعمال الذي شهد طلباً مرتفعاً على الخدمات والحلول التي تقدمها في مجالات الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى النمو في إيرادات خدمات وحلول الجيل الخامس (5G)، وكذلك النمو الصاعد في خدمات الأفراد والزيادة في الطلب على خدمات ياقوت الرقمية وحلول التمويل المصغر من خلال شركة تمام للتمويل فرع زين السعودية للتقنية المالية.

ووفقاً للبيانات، بلغت أرباح شركة زين السعودية 971 مليون ريال في نهاية التسعة أشهر الأولى من عام 2023، مقابل أرباح 299 مليون ريال سعودي تم تحقيقها في نفس الفترة من عام 2022، وسجلت أرباح الربع الثالث 285 مليون ريال.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 14.08 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 14.14 وصل إلى الأدنى عند 14.04 والأعلى عند 14.26، وحجم التداول 5,272,517، وقيمة التداول 74,657,464.00، بعدد صفقات 3,824، والقيمة السوقية 12,654.12.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!