الرئيس التنفيذي لشركة سابك: التحديات العالمية دفعت الشركة جهودها في عام 2022م

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم سابك

قال عبد الرحمن بن صالح الفقيه، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، ان تسارع وتيرة التغيير والتحديات التي تواجه العالم دفعت الشركة إلى مضاعفة جهودها في عام 2022، من أجل تعظيم مساهمات الشركة على امتداد سلسة القيمة وقطاع الصناعة.

وأضاف الفقيه وفقًا لتقرير الاستدامة لعام 2022 الصادر عن الشركة، ان شركة سابك تمر بعملية تحول معقدة لضمان أن تكون الاستدامة في صميم أعمالها، من حيث نطاق منتجاتها ورأس المال البشري.

واكد الرئيس التنفيذي لشركة “سابك” تركيز الشركة على هذه المرحلة المهمة لتحقيق التنمية المستدامة، معربا عن ثقته في مكانة الشركة وقدرتها على قيادة الصناعة ودفع عجلة التقدم.

وتابع قائلاً: “الاتجاهات الرئيسية التي تتكشف ببطء تظهر الآن بقوة للتغيير، وهو ما تؤثر على الصناعة بطرق جديدة، مشيرًا إلى أن مستقبل الشركة يعتمد على قدرتها على تلبية احتياجات العملاء والمجتمع في المستقبل”.

أصدرت الشركة تقرير الاستدامة لعام 2022 لتسليط الضوء على جهود الشركة المستمرة لتعزيز الاستدامة من خلال الابتكار والتعاون.

وجاء في التقرير وصف تفصيلي للتقدم الذي احرزته الشركة في عام 2022، في سبيل الوفاء بأبرز التزامات الشركة، فضلا على النهوض بالاقتصاد الدائري، وزيادة الإفصاح بشأن الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة وضمان الإدارة المسؤولة للمواد الكيماوية.

واكد التقرير على خطا الشركة المتسارع لتحقيق هدفها المتمثل في الوصول للحياد الكربوني بحلول 2050م، مدعوم بالتزامات الشركة المستمرة بالاستثمار في الاقتصاد الدائري والابتكار أيا كانت الظروف الاقتصادية العالمية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 88.60 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 88.90 وصل إلى الأدنى عند 88.50 والأعلى عند 89.00، وحجم التداول 1,970,841، وقيمة التداول 174,856,412.00، بعدد صفقات 7,188، والقيمة السوقية 265,800.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني