الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي خالد أبانمي: شركة موبايلي لديها الحصة السوقية الاكبر في المشاريع الحكومية الكبرى

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم موبايلي

أكد خالد أبانمي، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بشركة “موبايلي”، أن الشركة نجحت في إدارة النفقات التشغيلية وخفضت ديونها مع الحفاظ على زيادة الاستثمارات الرأسمالية.

وذكر أبانمي لقناة “العربية” أن “موبايلي” تمتلك أكبر نصيب في السوق بما يخص المشاريع الحكومية الضخمة، والقطاع الحكومي، والقطاعات التجارية الصغيرة والمتوسطة.

ونوه بأن الشركة شهدت تطوراً ملحوظاً في قطاع الأعمال والاستثمارات البنيوية على مدى الخمس سنوات الأخيرة.

وأوضح أن “موبايلي” قلصت الديون بما يتماشى مع الأهداف المحددة، بفضل الأداء الجيد للتدفقات النقدية التشغيلية وتحسن الأوضاع المالية والتشغيلية، وقامت بسداد أحد قروضها الكبيرة مبكراً باستخدام جزء من هذه التدفقات وتمويل من البنك الأهلي السعودي بشروط مميزة.

وأضاف: “النتائج المالية والتشغيلية القوية ساهمت في تقليل الديون وتعزيز القدرة المالية للشركة بشكل ملحوظ”.

وأكد على زيادة الأرباح الموزعة والتركيز على الاستثمارات المستقبلية بأهداف نمو طموحة.

وأشار إلى الدعم الحكومي الكبير للقطاع، مبيناً أن السوق السعودية تعد بالكثير من الفرص، خاصة في المشاريع الحكومية والقطاع الحكومي.

وأظهرت النتائج المالية لشركة “موبايلي” بأن صافي الأرباح لعام 2023 قد ارتفع بنسبة 34.7%، ليصل إلى 2.23 مليار ريال، مقارنةً بـ1.66 مليار ريال في 2022.

وأرجعت الشركة هذا الارتفاع إلى زيادة إيرادات الشركة وقاعدة العملاء، بالإضافة إلى تأثير إيجابي لإلغاء مخصصات بقيمة 202 مليون ريال سعودي.

بانير اعلاني

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 54.50 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 55.60 وصل إلى الأدنى عند 54.50 والأعلى عند 55.60، وحجم التداول 900,648، وقيمة التداول 49,422,177.00، بعدد صفقات 4,219، والقيمة السوقية 41,965.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!