الهيئة العامة للولاية على اموال القاصرين توقع اتفاقية مع شركة جبل عمر للتطوير للاستحواذ على أسهم الغُيَّب

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم جبل عمر

وقعت الهيئة العامة للولاية على اموال القاصرين اتفاقية مع شركة جبل عمر للتطوير بخصوص أموال القاصرين وغيرهم، لاستحواذ الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين بموجبه على أسهم الغُيَّب في شركة جبل عمر للتطوير لحصص العقارات الشاغرة بعدد “1،519،122” سهماً، التي تعود ملكيتها للغائبين تحت إشراف الهيئة لغرض حفظ هذه الأموال وإدارتها وتسليمها لأصحابها وفق نظام الهيئة.

وقال رئيس الهيئة محمد بن عبد الله العقلا، ان الهيئة بحكم اختصاصها تنظم الممتلكات غير المعلنة، والعقارات التي أصحابها غيب والتي لها صكوك ملكية تسجل أسهمها باسم الغيب تحت اشراف الهيئة، موضحاً ان الهيئة توقع اتفاقية “حصة أسهم” في شركة جبل عمر للتطوير بالنيابة عن عقارات الغيب، وستودع وفقاً للأسهم العقارية المنقولة التابعة لتلك الفئة.

وقال أحمد بن عبد المحسن الرميح، مدير عام الاستثمارات بالهيئة، إن الاتفاقية مع شركة جبل عمر للتطوير تتماشى مع استراتيجية الهيئة لحماية وإدارة وتطوير الأصول من خلال الاستثمار في إطار تفويض الهيئة.

وتحولت شركة جبل عمر للربحية خلال الربع الثالث من عام 2022م وقادت قطاع العقارات للأرباح بحوالي 153.11 مليون ريال سعودي مقابل خسارة بقيمة 270 مليون ريال سعودي خلال نفس الربع من عام 2021م.

وأوضحت الشركة ان تحولها للربحية جاءت بسبب العديد من العوامل منها ارتفاع الإيرادات نتيجة التحسن القوي في إشغال الفنادق، وانخفاض الأعباء المالية بقيمة 113 مليون ريال سعودي بسبب اتمام صفقة تحويل الديون المستحقة لصندوق الإنماء مكة العقاري إلى أسهم في الشركة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 17.60 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 18.10 وصل إلى الأدنى عند 17.60 والأعلى عند 18.20، وحجم التداول 2,133,400، وقيمة التداول 38,000,353.00، بعدد صفقات 2,593، والقيمة السوقية 20,319.73.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي