الهيئة العام للمنافسة توافق على إتمام عملية التركز الاقتصادي لشركة دور وشركة طيبة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم دور

اعلنت شركتا “طيبة للاستثمار” و “دور للضيافة” أن الهيئة العامة للمنافسة السعودية لم تمانع على اتمام صفقة تبادل الأوراق المالية بين الطرفين لاستكمال إجراءات التركز الاقتصادي من خلال الاستحواذ شركة طيبة على جميع أسهم شركة دور مقابل إصدار أسهم جديدة لشركة طيبة لمساهمي شركة دور.

وقالت الشركتان في بيانين منفصلين صدر لهما على موقع “تداول السعودية”، إن الصفقة لا تزال خاضعة لعدد من الشروط الأخرى، بما في ذلك الحصول على الموافقات النظامية المتبقية وموافقة المساهمين على الصفقة في الجمعية العمومية غير العادية لشركتي طيبة ودور، بجانب الشروط الأخرى المذكورة بإعلان النية المؤكدة.

وأعلنت الشركتين في 9 أبريل 2023 عن توقيع اتفاقية تنفيذ ملزمة مع شركة دور للضيافة، وبموجبها وافقت الشركات على اتخاذ الخطوات اللازمة لتفعيل صفقة تبادل الأوراق المالية من خلال الاستحواذ على جميع الأسهم في دور من قبل شركة طيبة، مقابل اصدار طيبة اسهم جديدة لمساهمي دور.

وسجلت شركة دور انخفاض في صافي أرباحها في الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي، وبلغ صافي الربح 16.99 مليون ريال سعودي بعد الزكاة والضريبة مقابل 32.33 مليون ريال سعودي في نفس الربع من العام الماضي.

وقالت الشركة ان سبب انخفاض الأرباح يرجع إلى تعديل صافي الربح في نفس الربع من العام الماضي المحقق من المعالجة المحاسبية للمشتقات المالية التي بلغت 19.5 مليون ريال سعودي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 27.70 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 27.10 وصل إلى الأدنى عند 27.10 والأعلى عند 27.70، وحجم التداول 408,093، وقيمة التداول 11,239,965.00، بعدد صفقات 602، والقيمة السوقية 2,770.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!