اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

اخترق زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي “EUR/USD” مستوى 1.0860 بوضوح ويحاول الثبات تحته، دافعًا خط العنق لنمط القمة المزدوجة، مما يعزز التوقعات بأن سيناريو الاتجاه الهابط سيظل ساريًا لبقية اليوم، مما جعل الطريق مفتوحًا خلال اليوم لهدف سلبي يبدأ عند 1.0795 ويمتد إلى 1.0730 بعد اختراق المستوى السابق.

ونستمر في التوصية بالاتجاه الهابط في الجلسات القادمة بشرط أن يظل السعر مستقرًا دون مستوى 1.0860.

ومن المتوقع ان يكون نطاق التداول لهذا اليوم ما بين الدعم 1.0760 والمقاومة 1.0900، والاتجاه العام المتوقع اليوم هابط.

وأظهرت الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاء الأوروبي يوم الجمعة أن مؤشر أسعار المستهلك السنوي لمنطقة اليورو “التضخم السنوي” كان أضعف من توقعات السوق في قراءته الأولية، حيث سجل التضخم السنوي في منطقة اليورو زيادة بنسبة 5.5 بالمئة في شهر يونيو الحالي، وكانت الزيادة أقل من التوقعات عند 5.6 بالمئة، وأيضًا أقل من القراءة السابقة 6.1 بالمئة في شهر مايو الماضي.

وخلال نفس الفترة، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يقيس أيضًا التغيرات في أسعار السلع والخدمات المشتراة من قبل المستهلكين ولكنه يستبعد التغيرات في أسعار المواد الغذائية والطاقة والكحول والتبغ، بنسبة 5.4 في المائة على أساس سنوي في شهر يونيو، وهو أقل من توقعات السوق عند 5.5 في المائة، وكان قد سجل نسبة 5.3 في المائة في نهاية مايو الماضي.

ويقيس هذا المؤشر التغيرات في أسعار السلع للاستهلاك الخاص بالأفراد، وتعتبر أسعار المستهلك وسيلة مهمة لتحديد اتجاهات الشراء والتغيرات في معدلات التضخم في منطقة اليورو. وتعكس أسعار المستهلك الاتجاه العام للتضخم. وتعتبر معدلات التضخم مهمة لتقييم العملات لأن ارتفاع الأسعار يتسبب في قيام البنوك المركزية برفع أسعار الفائدة، والعلاقة بين التضخم وأسعار الفائدة مهمة لفهم تأثير بعض المؤشرات، مثل: مؤشر أسعار المستهلك على الأسواق والاستثمارات.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!