اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

يظهر زوج عملات اليورو مقابل والدولار “EUR/USD” حركة جانبية منذ بدء التداولات، وهو يتذبذب حول مستوى 1.0800، ومادام السعر أقل من 1.0835، فإن احتمالية استمرار الانخفاض ستكون قائمة لليوم، وتزيد من قوتها المتوسط المتحرك 50 بضغطه السلبي على السعر، ونذكر بأن هدفنا يتطلب كسر مستوى 1.0785 ليفتح المجال للهبوط نحو 1.0700 كمحطة رئيسية قادمة. ونتوقع أن يتحرك الزوج داخل نطاق بين دعم عند 1.0720 ومقاومة عند 1.0880.

وشهدت شهية المخاطرة ارتفاعا ملحوظا في تداولات أول أيام الأسبوع اليوم الاثنين، إثر تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة وإجراءات الدعم التي اتخذتها الحكومة الصينية لأسوق الأسهم.

شهد المستثمرون تحسن في شهية المخاطرة في تداولات هذا اليوم، مستفيدين من زخام التدفقات نحو سهم إنفيديا وإجراءات دعم سوق الأسهم الصينية من قبل الحكومة الصينية، إضافة إلى تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة الماضي التي أثارت توقعات بإبقاء سعر الفائدة دون تغير في الاجتماع المقبل.

وربحت الاسهم الأوروبية في تداولات اليوم، حيث سجلت مؤشرات الأسهم في فرنسا وألمانيا مكاسب مع تصريحات لاغارد رئيسة المصرف المركزي الأوروبي التي أكدت على قوة الاقتصاد الألماني، كام أشار وزير المالية في فرنسا إلى نظرة إيجابية لاقتصاد فرنسا، في حين حصد مؤشرات الأسهم في بريطانيا مكاسب ضئيلة مع التصريحات السلبية لبنك إنجلترا بخصوص الأوضاع الاقتصادية والأسعار.

وارتفعت العقود الآجلة لمؤشرات الاسهم الامريكية، وأقفلت مؤشرات الاسهم الاسيوية بأرباح قوية، حيث انهت الأسهم اليابانية الجلسة على ارتفاع، وايضاً صعدت مؤشرات الاسهم الصينية بعد خطوة دعم الحكومة.

وانخفض الدولار الامريكي في تعاملات اليوم مع ارتفاع اليورو والباوند الإسترليني من جهة، وارتفاع العملات السلعية مع ارتفاع شهية المخاطرة اليوم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!