اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

يتجه زوج اليورو مقابل الدولار “EUR/USD” نحو الانخفاض في الوقت الحالي، ويستهدف مستوى 1.0635 كهدف رئيسي متوقع، مع تأثير سلبي من المتوسط المتحرك 50.

وإذا تم كسر مستوى 1.0720، فسيزيد ذلك من احتمالية استمرار الاتجاه الهابط في الفترة المقبلة، بينما يجب أن يبقى السعر دون مستوى 1.0785 لتحقيق الأهداف المقترحة. نتوقع أن يتراوح السعر بين الدعم 1.0650 والمقاومة 1.0800 خلال اليوم.

شهد زوج اليورو دولار تراجعاً كبيراً خلال جلسة اليوم الخميس بعد أن أعلن البنك المركزي الأوروبي عن رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه الأخير، لتصل إلى 4.50%.

وأثر على هذا التراجع خفض المركزي الأوروبي لتوقعاته للنمو الاقتصادي لمنطقة اليورو في بيان الفائدة، وتصريحات محافظ البنك كريستين لاجارد بأن المركزي الأوروبي قد يكون قد وصل إلى أعلى مستوى لأسعار الفائدة في اجتماعه، وأنه سيراقب التطورات المستقبلية قبل اتخاذ أي قرار جديد.

ولم تؤكد لاجارد على استقرار أسعار الفائدة في ظل التغيرات التي قد تحصل في البيانات القادمة، لكن التباطؤ الشديد في اقتصاد ألمانيا، والتنبؤات الحكومية بانكماشه، إضافة إلى خفض المركزي الأوروبي لتوقعاته للنمو في المنطقة، قلصت احتمالية رفع آخر لأسعار الفائدة إلى 10-15% فقط.

وفي سوق التداولات، انخفض زوج اليورو دولار بنسبة 0.66%، وسجل أدنى مستوى له منذ 31 مايو عند 1.0661 دولار.

وارتفعت شهية المخاطرة لدى المستثمرين في سوق الاسهم العالمية بقوة اليوم، فبالنسبة للأسهم الأوروبية فقد صعد مؤشر يورو يتوكس 600 حوالي 1.37% إلى 460.16 نقطة، على الرغم من قرار البنك المركزي الأوروبي اليوم برفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس إلى 4.50، ولكن كان لهذا القرار تفاءل في أسواق الأسهم الأوروبية حيال توقف البنك المركزي الأوربي عن رفع أسعار الفائدة في اجتماعاته المقبلة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!