اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

يواجه زوج اليورو مقابل الدولار “EUR/USD” عقبة قوية عند مستوى 1.0960، وقد يحتاج السعر إلى بعض التصحيح الهبوطي المؤقت قبل أن يجد دافعاً إيجابياً يمكنه من اختراق هذا المستوى وبالتالي فتح الباب أمام التوجه نحو هدفنا الإيجابي التالي الذي يقع عند مستوى 1.1080.

لذلك، ما زلنا نميل إلى الاتجاه الصاعد للفترة القادمة، مع مراعاة أن الفشل في تحقيق الاختراق المطلوب قد يدفع السعر إلى الهبوط لاختبار منطقة 1.0860 قبل أي محاولة جديدة للصعود.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين الدعم 1.0870 والمقاومة 1.1030، والميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد.

وسجلت ثلاثة من العملات الرئيسية الثمانية المتداولة في سوق الفوركس بنسب مختلفة خلال تعاملات أول أيام الأسبوع، اليوم الاثنين، حيث يترقب السوق تأثير عروض الاثنين السيبراني Cyber Monday “أول يوم اثنين بعد عطلة عيد الشكر” التسويقية في الولايات المتحدة على الطلب، خصوصاً بعد أن قدم تجار التجزئة تخفيضات كبيرة في يوم الجمعة البيضاء.

وكان الدولار الأمريكي أضعف العملات الرئيسية اليوم وقت افتتاح جلسة سوق العملات الأمريكية، يليه بالمرتبة الثانية اليورو، ثم يأتي بعده بفارق بسيط الدولار الكندي الذي تكبد أقل حجم من الخسائر بين العملات الثلاثة.

وعانى الدولار الأمريكي من أكبر قدر من الخسائر بين العملات الرئيسية اليوم مع استمرار هدوء التعاملات بعد عطلة عيد الشكر وتحول تركيز المستثمرين إلى الوقت الذي قد يبدأ فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة، وافتتح الدولار الجلسة الأمريكية على خسائر 1.54%مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

وتراجع اليورو أيضا خلال تعاملات اليوم، وسط النظرة السلبية لاقتصاد منطقة اليورو، في الوقت الذي أكد فيه عضو المركزي الأوروبي ومحافظ البنك الاتحادي الألماني يواكيم ناجل على أن تأثيرات قرارات رفع الفائدة السابقة تظهر تدريجياً على الاقتصاد بشكل واضح، رغم أن التضخم لم يصل إلى هدف 2% بعد.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!