اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

شهد زوج العملات اليورو مقابل الدولار EUR/USD ارتفاعاً في تداولات الاسبوع الماضي واخترق مستوى 1.1000، واليوم هو عطلة الاسواق بسبب عيد الميلاد ولذلك قد لا يكون هناك حركة كبيرة لزوج العملات. وربما يستمر الوضع على هذا النحو طيلة الاسبوع بسبب موسم العطلات.

ومن الناحية الاقتصادية، كشف تقرير يوم الجمعة أن مؤشر التضخم الامريكي الذي يعتمد عليه بنك الاحتياطي الفيدرالي انخفض أكثر من التوقعات، حيث تراجع إلى 2.6٪ في نوفمبر من 2.9٪ في الشهر الذي سبقه. وهذا يؤكد تقارير التضخم الأخرى لشهر نوفمبر التي نشرت في وقت سابق من الشهر. وعلى هذا الأساس، قال بعض المحللين “لقد هبط التضخم الامريكي بسرعة كبيرة هذا العام، خصوصاً في الأشهر الثلاثة إلى الخمسة الأخيرة”. وفي الأشهر القليلة القادمة، “نظن أن التضخم سيتراجع فيما يخص العناصر التي تحظى بالاهتمام” وهذا يمثل خطراً على الأسواق المالية.

وأوضحت البيانات يوم الجمعة أيضاً أن مصروفات المستهلكين الأمريكيين زادت بشكل غير متوقع خلال الشهر. وعلى الرغم من أن هذا دليل جيد على النمو لاقتصاد يعتمد أساساً على الإنفاق الاستهلاكي، إلا أنه قد يدل أيضاً على استمرار الضغط الأساسي على التضخم. وبشكل عام، يمشي بنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكي على خط رفيع، فيسعى إلى تبطئ الاقتصاد بما يكفي من خلال أسعار الفائدة المرتفعة لخفض التضخم، ولكن ليس بالمقدار الذي قد يسبب الركود. ومن المحتمل أن يجعل الاقتصاد الأقوى من المتوقع عملية التوازن أكثر تعقيداً.

ومن ناحية أخرى، ينتهي العام ببعض الهدوء، مع تحقيق أداء ضعيف لليورو مقابل معظم عملات دول مجموعة العشرة، حيث يرفع المستثمرون توقعاتهم بخصوص رهانات البنك المركزي الأوروبي (ECB) في مواجهة تراجع التضخم في منطقة اليورو وفترة طويلة من الأداء الاقتصادي الضعيف. وسيكون عام 2024 يتعلق بتوقيت وحجم تخفيضات أسعار الفائدة في البنوك المركزية في العالم، ومن المحتمل أن تكون العملات التي تلجأ إلى التخفيضات المبكرة والشجاعة هي الأسوأ.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!