اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

يحاول زوج اليورو مقابل الدولار “EUR/USD” اختراق مستوى 1.0765 ويتأرجح حوله، وهذا يدعم توقعاتنا بالاتجاه الصاعد الذي يحتاج إلى تجاوز هذا المستوى بثبات للتوجه نحو مستوى 1.0805 ثم مستوى 1.0860 كأهداف إيجابية قادمة، مع ملاحظة أن مؤشر ستوكاستيك يظهر سلبية تعرقل مسار السعر الصاعد.

من ناحية أخرى، يجب مراعاة أن الثبات أعلى مستوى 1.0765 أمام الضغوط الإيجابية سيجعل السعر يتعرض لضغط هبوطي يستهدف منطقة 1.0645 بشكل أساسي.

ويعد المدى المتوقع للتداول اليوم بين الدعم 1.0700 والمقاومة 1.0850، ولاتجاه العام المتوقع اليوم: صاعد.

وحقق اليورو مكاسب بسيطة اليوم الأربعاء، ليبدأ الجلسة الأمريكية لسوق العملات اليوم بارتفاع بنسبة 0.89%، بعد تصريحات عضو البنك المركزي الأوروبي إيزابيل شنابل في الصباح. ولقد ألقت شنابل الضوء على التحديات التي يواجهها البنك المركزي الأوروبي في جهوده المتواصلة للحد من التضخم، محذرة من أن المراحل الأخيرة لتخفيض التضخم قد تكون الأصعب، حيث أشارت إلى أن التضخم الثابت في قطاع الخدمات وسوق العمل القوي هما العاملان الرئيسيان المساهمان.

وبالإضافة إلى ذلك، أوضحت المسؤولة الأوروبية بأن التطورات الحديثة في البحر الأحمر قد أثارت قلقا بشأن الاضطرابات المحتملة في سلاسل التوريد، مما يضيف طبقة أخرى من التعقيد إلى التوقعات الاقتصادية والتضخم، وحذرت من أن الضغوط التضخمية قد تظهر مجدداً إذا تم اتخاذ خطوة الخفظ قبل الوقت المناسب.

وتطرق كوميرز بنك إلى توقعاته بشأن العلاقة بين النمو الاقتصادي وحركات زوج العملات اليورو دولار خلال العام الحالي، وفي هذا الصدد، يرون الخبراء بأنه لا يبدو سيناريو تراجع الاقتصاد الأمريكي أمراً محتملاً.

وبمعنى آخر، يتأقلم النشاط الاقتصادي الأمريكي مع بيئة أسعار الفائدة العالية دون تباطؤ النمو في البلاد، وفي الوقت نفسه، من المرجح أن ينخفض التضخم في الولايات المتحدة إلى هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!