اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

زوج اليورو مقابل الدولار “EUR/USD” يتجه نحو اختبار محتمل لمستويات المقاومة بين 1.0860 – 1.0890، وهذه المقاومة مهمة جنبًا إلى جنب مع الدعم عند 1.0765، وتحقيق السعر للمستويات المذكورة سيحدد الأهداف القادمة.

ونظرًا لذلك، سنظل حياديين في التوقعات حتى الآن، مع التأكيد على أن اختراق المقاومة قد يدفع بالسعر لمزيد من المكاسب نحو منطقة 1.0960، بينما كسر الدعم سيفتح المجال أمام هبوط إلى مناطق 1.0645. ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم بين الدعم 1.0730 والمقاومة 1.0900.

وأسعار اليورو ارتفعت في السوق الأوروبية اليوم الاثنين مقابل عدة عملات عالمية، مستأنفة المكاسب التي توقفت مؤقتًا في الجلسة السابقة مقابل الدولار الأمريكي، متجهة نحو أعلى مستوى لها في ثلاثة أسابيع بسبب تقلص احتمالات خفض أسعار الفائدة الأوروبية في أبريل.

ويترقب المستثمرون تعليقات رئيس البنك المركزي الأوروبي لتقديم مزيد من الأدلة حول السياسة النقدية في منطقة اليورو.

وزاد سعر صرف زوج اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.15% إلى 1.0832 دولارًا، منذ سعر الافتتاح عند 1.0817 دولارًا، وسجل أدنى مستوى عند 1.0813 دولارًا.

وفقد اليورو يوم الجمعة أقل من 0.1% مقابل الدولار، في أول خسارة خلال الثمانية أيام السابقة، وذلك ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى لها في ثلاثة أسابيع عند 1.0888 دولارًا.

خلال التعاملات الأسبوعية السابقة، سجل اليورو ارتفاعًا بنسبة 0.4% مقابل الدولار، في أول مكسب أسبوعي خلال شهر ونصف، وأكبر مكسب أسبوعي في عام 2024 حتى الآن.

وهذا المكسب الأسبوعي المهم يرجع إلى تراجع المخاوف من اتساع الفجوة الحالية في أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة لصالح الدولار الأمريكي.

وبعد تعليقات مسؤولي البنك المركزي الأوروبي وبيانات الأجور الأسبوع الماضي، قلص التجار احتمالات خفض أسعار الفائدة الأوروبية بمقدار 25 نقطة أساس في أبريل.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!