اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

يشهد زوج اليورو مقابل الدولار “EUR/USD” ضغوطاً سلبية واضحة ليقترب من مستوى الدعم الرئيسي 1.0860، وهو ما يستدعي الحذر في الصفقات المستقبلية، إذ أن استمرار الهبوط وتخطي هذا الحد سيعطل الأثر الإيجابي لنمط الرأس والكتفين المعكوس ويدفع السعر للانخفاض، مستهدفاً منطقة 1.0765 كهدف سلبي قادم.

من ناحية أخرى، الثبات أعلى 1.0860 سيحافظ على النظرة الإيجابية للاتجاه الصعودي، الذي يستهدف بدايةً اختراق مستوى 1.0960 ليمهد الطريق نحو مستوى 1.1080.

شهد اليورو انخفاضاً في السوق الأوروبي اليوم الخميس أمام مجموعة من العملات الرئيسية، ليتداول بشكل سلبي مقابل الدولار الأمريكي، وذلك قبل إعلانات بعض مسؤولي البنك المركزي الأوروبي، التي يُرجح أن تقدم دلائل إضافية حول مواعيد خفض الفائدة الأوروبية.

وقد تعزز الدولار الأمريكي بفعل ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لمدة عشر سنوات، وقبل الإعلان عن بيانات اقتصادية مهمة من الولايات المتحدة بخصوص مبيعات التجزئة وأسعار المنتجين.

انخفض اليورو أمام الدولار بنسبة 0.15% إلى 1.0932 دولار، من سعر الافتتاح عند 1.0948 دولار، وسجل الأعلى عند 1.0955 دولار.

أغلق اليورو جلسة أمس الأربعاء مرتفعاً بنسبة 0.2% مقابل الدولار، في ثاني ارتفاع يومي على التوالي، بدعم من معنويات المخاطرة المتزايدة.

وخلال اليوم، يلقي بعض صانعي السياسة النقدية في البنك المركزي الأوروبي خطابات حول الوضع الاقتصادي في منطقة اليورو، خاصةً المتعلق بالتضخم ومستقبل أسعار الفائدة، ومن المتوقع أن تقدم هذه الخطابات إشارات جديدة حول مواعيد خفض الفائدة الأوروبية.

ويقوم البنك المركزي الأوروبي بتقييم الوقت المناسب لإعلان نهاية مكافحة التضخم بشكل كامل وبدء التراجع عن الإجراءات الصارمة للسياسة النقدية التي تم تنفيذها للسيطرة على ارتفاع الأسعار.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني