اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

يستمر تراجع سعر زوج اليورو أمام الدولار “EUR/USD”، متجهًا نحو الهدف السلبي المتوقع عند مستوى 1.0795، ويظهر أن هناك فرصة لتجاوز هذا المستوى والوصول إلى أهداف سلبية أخرى عند 1.0760 ومن ثم 1.0720، مع استمرار الاتجاه الهبوطي في الفترة القادمة ما لم يحدث اختراق لمستوى 1.0840 والاستقرار فوقه.

وشهد اليورو ارتفاعًا في السوق الأوروبي اليوم الجمعة أمام مجموعة من العملات العالمية، مواصلاً تحركه في النطاق الإيجابي لليوم الثاني على التوالي أمام الدولار الأمريكي، ويقترب من تحقيق ربح أسبوعي، وذلك عقب قرار متوقع من البنك المركزي الأوروبي بتقليص أسعار الفائدة لأول مرة منذ عام 2016.

وأظهر البنك المركزي الأوروبي بعض الإشارات حول خطط تيسير السياسة النقدية وإمكانية وجود خفض إضافي في أسعار الفائدة الأوروبية هذا العام، مما خفف المخاوف بشأن توسع الفارق في أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة.

وازداد اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.1% إلى 1.0898، من سعر الافتتاح عند 1.0887، ووصل إلى أدنى مستوى عند 1.0886.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وأغلق اليورو تعاملات الأمس مرتفعًا بنسبة 0.2% مقابل الدولار، مستأنفًا مكاسبه التي توقفت ليومين بعد تصحيح من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند مستوى 1.0916.

وتم تحقيق المكاسب يوم الخميس بعد انتهاء اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي، ونتيجة للبيانات الاقتصادية الضعيفة التي صدرت في الولايات المتحدة.

وخلال تعاملات هذا الأسبوع، التي تختتم رسميًا بتسوية الأسعار اليوم، يكون اليورو قد ارتفع بأكثر من 0.5% مقابل الدولار، ويقترب من تحقيق أول مكسب أسبوعي في الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

وفقًا للتوقعات الغالبة، قام البنك المركزي الأوروبي بخفض الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس إلى مستوى 4.25% يوم الخميس الماضي، في أول تخفيض لأسعار الفائدة الأوروبية منذ سبتمبر 2016.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!