اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

يتجه سعر اليورو مقابل الدولار “EUR/USD” نحو الهبوط، مقتربًا من مستوى الدعم المحوري 1.0675. وينبغي مراقبة التداولات المقبلة عن كثب، حيث أن مواصلة الانخفاض وكسر هذا المستوى قد يضع السعر تحت ضغط سلبي إضافي، مما قد يؤدي إلى بدء موجة هبوطية تستهدف بشكل أساسي مناطق 1.0600.

ورغم ذلك، لا يزال سيناريو الاتجاه الصاعد قائمًا طالما لم يتم كسر الدعم المذكور والثبات دونه. ويُذكر أن الهدف الرئيسي المتوقع يصل إلى مستوى 1.0840.

ويعد النطاق المتوقع للتداول اليوم ما بين الدعم 1.0650 والمقاومة 1.0800. وتوقعات السعر لهذا اليوم: مرتفع.

وشهد اليورو تراجعًا في السوق الأوروبية اليوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية، مواصلًا خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، ليقترب من أدنى مستوى له في ستة أسابيع مرة أخرى، مع اقتراب الانتخابات التشريعية في فرنسا، التي تعد ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وتُظهر استطلاعات الرأي الأخيرة قبل تصويت الأحد المقبل تقدم تحالف الجبهة الوطنية “اليمين المتطرف”، يليه تحالف الجبهة الشعبية “اليسار”، ثم التحالف الرئاسي بقيادة إيمانويل ماكرون.

وستظل حالة عدم اليقين السياسي في فرنسا قائمة حتى الإعلان عن نتائج الانتخابات النهائية، والتي قد تسفر عن تشكيل اليمين المتطرف للحكومة الفرنسية الجديدة، مما قد يزيد من المخاطر السياسية والأعباء على العملة الأوروبية الموحدة “اليورو”.

وتراجع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.3% إلى 1.0685، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.0714، وسجل أعلى مستوى عند 1.0718.

وأنهى اليورو تعاملات الثلاثاء منخفضًا بحوالي 0.2% مقابل الدولار، ليستأنف خسائره التي توقفت أمس ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى في ستة أسابيع عند مستوى 1.0668.

بانير اعلاني

وسيكون الوضع السياسي في فرنسا محور الاهتمام الرئيسي بأسعار صرف اليورو هذا الأسبوع والأسابيع المقبلة، وأي تدهور في المعنويات قد يؤدي إلى مزيد من الضعف.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!