اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

بلغ سعر صرف زوج العملات اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” 4.0315 ريال سعودي لكل يورو، في ظل الاداء القوي للاقتصاد السعودي الذي ساعد الريال على تحقيق مكاسب قوية مقابل العملات العالمية الأخرى.

وزادت التوقعات المالية للمملكة العربية السعودية سوءاً قبل نهاية هذا الاسبوع، وكانت الميزانية في المنطقة الحمراء للربعين الماضيين بسبب انخفاض أسعار النفط، في حين ارتفع الانفاق على الأجور ومشاريع السياحة ومشاريع البنية التحتية الكبيرة، ومن جانبه يقدر صندوق النقد الدولي أن الرياض بحاجة إلى أسعار النفط بحوالي 81 دولارًا للبرميل هذا العام لموازنة دفاترها، وهو أعلى من المستوى الحالي لبرنت عند حوالي 77 دولارًا.

وتصبح الصورة أكثر وضوحًا عندما ينظر إلى المشاريع الضخمة لولي العهد محمد بن سلمان مثل مدينة نيوم الجديدة. ويستثنيها صندوق النقد الدولي بشكل رئيسي لأنه يتم تمويلها إلى حد كبير من قبل صناديق الثروة السيادية وكيانات الدولة الأخرى وليس بشكل مباشر من الميزانيات الحكومية.

وقد نما المعروض النقدي M3 في المملكة العربية السعودية بنسبة 4.71 بالمئة منذ نهاية ديسمبر 2022، وفقًا للبيانات الصادرة عن البنك المركزي السعودي – مؤسسة النقد العربي السعودي – يوم أمس الخميس.

وسجل المعروض النقدي M3، وهو أوسع مقياس للسيولة في النظام النقدي للملكة العربية السعودي نحو 2.61 مليار ريال سعودي (697 مليون دولار) مقارنة مع 2.5 مليار ريال سعودي سجلتها السعودية في 31 ديسمبر.

وانخفض اليورو أو العملة الأوروبية الموحدة، بنحو 0.43 بالمئة مقابل العملات الرئيسية الأخرى خلال تعاملات اليوم، حيث تأثرت العملة الموحدة بإصدار بيانات الإنتاج الصناعي الإيطالية، والتي أظهرت انكماش كبير للمؤشر في شهر مايو الماضي، في إشارة إلى أن الأوضاع الصناعية الإيطالية تتعرض للضرر، مما يزيد من احتمالية الضرر للصناعة والنشاط الاقتصادي في جميع أنحاء منطقة اليورو، وبالتالي انخفض الطلب على اليورو بشكل ملحوظ في تعاملات سوق العملات اليوم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!