اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

سجل سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” بارتفاع طفيف بنحو 0.01 ريال سعودي عند 4.10 ريال سعودي، بتغير بنسبة 0.27٪ عن يوم أمس.

وفي منتدى البنك المركزي الذي عقده البنك المركزي الأوروبي اليوم الأربعاء، قال نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي لويس دي جويندوس إن البنك قرر بالفعل رفع أسعار الفائدة مرة أخرى في اجتماعه القادم في شهر يوليو القادم.

وأشار دي جويندوس إلى ان إجراءات البنك المركزي الأوروبي في اجتماعه في سبتمبر ستعتمد إلى حد كبير على البيانات.

كما قال نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي إنه لم ير حتى الآن دوامة الأجور والتضخم في منطقة اليورو.

وقال عضو البنك المركزي الأوروبي، بوريس فوجيتش، إنه يرى فرصة جيدة لرفع سعر الفائدة في سبتمبر، مضيفًا أن التضخم المستمر يعني أن اجتماع سبتمبر قد لا يتوقف أيضًا، لكنه أضاف أنه يعتقد أن اقتصاد المنطقة من المرجح أن يحقق حالة من الهبوط السلس والناعم.

كما قال صانع السياسة في البنك المركزي الأوروبي ماديس مولر ان البنك بحاجة إلى التركيز على البيانات الخاصة لرفع أسعار الفائدة إلى ما بعد يوليو، لكنه شدد على أنه من السابق لأوانه معرفة متى ستصل المعدلات إلى الذروة مع استمرار مخاطر التضخم في الاتجاه الصعودي. وأشار إلى أن رفع أسعار الفائدة يظهر تأثيراً تدريجياً على التضخم.

كما شدد صانع السياسة في البنك المركزي الأوروبي بوستجان فاسيل على الحاجة إلى مواصلة تشديد السياسة النقدية في الاجتماع المقبل، لان التضخم المرتفع لا يزال عنيد ومستمر، موضح ان البنك سيظل يعتمد على البيانات الاقتصادية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!