اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي عند 4.0847 ريال سعودي لكل يورو، وفي تداولات اليوم، ارتفعت خمس عملات من أصل ثماني عملات رئيسية في سوق الصرف الأجنبي، وجاء الين الياباني على رأس العملات الرابحة اليوم يليه الدولار النيوزلندي يليه الباوند الإسترليني في المرتبة الثالثة، وجاء الدولار الاسترالي والفرنك السويسري في المركزين الرابع والخامس.

وتراجعت ثلاث من العملات الرئيسية الثمانية المتداولة في السوق اليوم الخميس مع بداية الجلسة الأمريكية.

وكان الدولار الأمريكي على رأس العملات الخاسرة اليوم، يليه الدولار الكندي الذي جاء في المرتبة الثانية من حيث الخسائر، يليه اليورو الذي كان أصغر العملات خسارة اليوم، وتراوحت خسائر العملات الثلاثة اليوم من بين 0.42 بالمئة و2.71 بالمئة.

وكان اليورو أقل العملات الخاسرة اليوم عند افتتاح الجلسة الأمريكية لسوق الصرف الأجنبي، حيث انخفض بنسبة 0.42 بالمئة فقط مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

وقد جاء ذلك مع استمرت الاحتجاجات وأعمال التخريب في فرنسا، ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، مما دفع السلطات الفرنسية إلى إعلان حالة الطوارئ، ومن المتوقع ان يؤثر ذلك بشكل كبير على النمو الاقتصادي المتضرر بالفعل في فرنسا.

وعانى الدولار من خسائر فادحة في جلسة اليوم، مما أدى إلى افتتاح اليوم بأكبر انخفاض بنسبة 2.71 بالمئة مقابل العملات الرئيسية الأخرى، ولكنه اتخذ إجراءات سريعة لتقليص الخسائر بعد صدور بيانات الوظائف القوية للغاية، والتي فاقت التوقعات.

وعلى الرغم من اللهجة الصارمة لمحضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الصادر أمس عن مجلس الاحتياطي الفيدرالي والارتفاع القوي في عوائد سندات الخزانة، إلا ان الدولار انخفض اليوم وسط الحذر الشديد بين المستثمرين، مع تراجع الرغبة في المخاطرة بالأسواق اليوم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!