اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات

ارتفع زوج اليورو مقابل ريال مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” في اتجاه صعودي قوي، مخترقا مستوى المقاومة عند 4.16 ريال سعودي لكل يورو، وامتد أكثر نحو المقاومة 4.22 ريال سعودي لكل يورو، وهو أعلى مستوى للزوج منذ فبراير 2022، استقر سعر صرف الزوج عند مستوى 4.21 ريال سعودي.

ولا يزال الاتجاه العام لزوج اليورو مقابل ريال سعودي صعوديًا، مما يؤكد أن المكاسب الأخيرة التي حققها الزوج كافية لدفع المؤشرات الفنية إلى مستويات التشبع الشرائي القوية، لذلك قد يحدث علميات جني الأرباح في أي وقت.

ومن ناحية أخرى، لن يعود زوج اليورو مقابل ريال سعودي إلى المسار الهبوطي دون كسر مستوى دعم 4.00 ريال سعودي.

وانخفض التضخم السعودي بنسبة 2.7٪ في يونيو 2023 مقارنة بشهر يونيو 2022، وبأقل من شهر مايو 2023، وانخفاضًا على أساس سنوي بنسبة 2.8 بالمئة، وارتفعت أسعار المساكن والمياه والكهرباء والغاز بنسبة 9.1 في المائة، وارتفعت أسعار المواد الغذائية والمشروبات بنسبة 1.0 في المائة.

وعلى الجانب الآخر بحسب بلومبرج نيوز، تسعى شركة نيوم السعودية، التي تطور مشاريع عملاقة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إلى جمع قروض بقيمة 10 مليارات ريال (2.7 مليار دولار)، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وقال بعض الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات خاصة، إن شركة نيوم، التابعة لصندوق الثروة السيادي السعودي، أجرت محادثات مع مجموعة من المقرضين المحليين في الغالب لجمع الأموال للمراحل الأولى من المشروع الذي تبلغ تكلفته 500 مليار دولار، وقالوا إن البنوك تتفاوض على شروط مع نيوم، وإذا تم التوصل إلى اتفاق، فقد يتم الانتهاء من القرض في الأشهر المقبلة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!