اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

ارتفع سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” مخترق مستوى مقاومة عند مستوى 4.1259 ريال سعودي لكل يورو، وأعلن المركز الوطني لإدارة الدين العام بالمملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء الماضي، أنه انتهى من إصدار برنامج الصكوك المقومة بالريال لشهر يوليو، حيث بلغ إجمالي طلبات الاكتتاب نحو 2.63 مليار ريال سعودي، أي ما يعادل 700 مليون دولار أمريكي.

وقالت الهيئة السعودية ان إصدار صكوك يوليو تم تقسيمها إلى شريحتين: الشريحة الأولى بقيمة 2.41 مليار ريال سعودي تستحق في عام 2033، والشريحة الثانية بقيمة 225 مليون ريال سعودي، والتي من المقرر أن تستحق في عام 2037.

وأوضحت الهيئة السعودية أن الاصدار يتماشى مع خطة الاقتراض السنوية المعتمدة، مع تنفيذ أنشطة تمويلية إضافية وفقاً لظروف السوق ومن خلال قنوات التمويل المتاحة، سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

وانتعشت الرغبة في المخاطرة بقوة خلال جلسة اليوم الخميس، مع ترقب الأسواق لقرار البنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية في الساعة 12:15 بتوقيت جرينتش وآثاره القوية على التداولات اللاحقة.

وعززت بعض التطورات الاقتصادية الرئيسية من الرغبة في المخاطرة، مما عزز معنويات المستثمرين تجاه السلع والعملات المختلفة.

وارتفعت الرغبة في المخاطرة خلال تعاملات اليورو أو العملة الأوروبية الموحدة، مع اقتراب قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن معدل الفائدة، واحتمال رفع سعر الفائدة بنسبة 0.25 بالمئة، وتنتظر أسواق المال خطابًا من محافظ البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد للحصول على معلومات حول اتجاه السياسة النقدية خلال الاجتماع القادم، وهو ما سيؤثر على اليورو بقوة.

وارتفع زوج اليورو مقابل دولار بقوة بنسبة 0.56 بالمئة، حيث تداول حول بالقرب من مستوى 1.1148.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!