اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج العملات اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” خلال تعاملات اليوم الثلاثاء عند 4.0901 ريال سعودي لكل يورو، وسجل اليورو مكاسب قوية في تداولات سوق العملات اليوم وكان أكثر العملات من حيث الربحية بمكاسب تقدر بـ 2.01 بالمئة، مستفيداً من عدد من التطورات الإيجابية التي عززت الطلب على العملة الأوروبية الموحدة، وأهمها بيانات الثقة الاقتصادية الألمانية والتي جاءت بأفضل من توقعات سوق العملات.

وفي هذا السياق، أصدر معهد ZEW بيانات حول مؤشرات الثقة الاقتصادية في ألمانيا ومنطقة اليورو، والتي أظهرت أن المؤشرات في أغسطس الجاري كانت إيجابية، وكانت القراءات أفضل قليلاً من توقعات السوق.

وأظهرت البيانات أن مؤشر الثقة الاقتصادية الألمانية انكمش إلى 12.3 نقطة، وهو أفضل من توقعات سوق العملات، التي أشارت إلى تقلص الثقة الاقتصادية الألمانية إلى 15.0 نقطة، فيما سجلت القراءة السابقة للمؤشر انكماشًا قويًا في يوليو الماضي عند 14.7 نقطة، وهذه البيانات عززت التفاؤل بشأن الاقتصاد الألماني، وهو حاليًا الاقتصاد الأقوى في أوروبا، وهو ما قدم دعمًا واضحًا لاتجاه اليورو في سوق العملات.

وأكملت السعودية عملية شراء مسبقة بأكثر من 35.7 مليار ريال سعودي (9.5 مليار دولار) من الديون المستحقة، وستصدر صكوكا بنحو 35.9 مليار ريال سعودي لتعزيز سوقها المحلي، وفي هذا الصدد، قال المركز الوطني لإدارة الديون في بيان ان الحكومة السعودية اشترت بعض أدوات الدين المستحقة في 2024 و2025 و2026، ويعد إعادة الشراء هي أكبر عملية شراء مبكرة يتم ترتيبها من قبل المركز الوطني لإدارة الديون.

وقال المركز الوطني لإدارة الديون ان الحكومة السعودية ستصدر صكوكاً جديدة بقيمة 35.9 مليار ريال كجزء من برنامج إصدار الصكوك المحلية في المملكة، وسيتم تقسيم البرنامج إلى أربع شرائح.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!