اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” عند 4.0266 ريال لكل يورو، وفي السنوات الخمس الأخيرة، شهدت أجور العاملين السعوديين في القطاع الخاص في المملكة نمواً بنسبة 45%، وفقاً لما أورده “المرصد الوطني للعمل” في تقرير له، مستفيدة من الإنفاق الحكومي والمشاريع التنموية ضمن رؤية 2030.

وبحسب المقتطفات التي نُشرت من التقرير، فإن متوسط أجور السعوديين في القطاع الخاص وصل إلى 9600 ريال (حوالي 2500 دولار أميركي) شهرياً في عام 2023، مقارنة بحوالي 6600 ريال سعودي في عام 2018.

وأوضح التقرير أن عدد السعوديين الذين تزيد أجورهم عن 20 ألف ريال سعودي ارتفع إلى 200 ألف شخص، بزيادة قدرها 139% عن عام 2018. كما ازداد عدد من تجاوزت أجورهم 40 ألف ريال إلى نحو 44 ألف سعودي بزيادة قدرها 172%.

وأرجع التقرير سبب الزيادة إلى تحسن المهارات المطلوبة في سوق العمل، وزيادة الطلب على الوظائف المتخصصة، وتطور المهارات القيادية للسعوديين، إضافة إلى ارتفاع الكفاءات.

ولعب القطاع الخاص دوراً هاماً في دعم الاقتصاد السعودي، حيث حافظ على مسار نمو متصاعد حتى نهاية الربع الثاني من هذا العام، وشهد تزايد تدفقات الأعمال الجديدة، خصوصاً في قطاعات الإنشاءات والسياحة، كما ساهم ارتفاع الطلب وتحسن ظروف السوق، في تسارع نمو التوظيف إلى أعلى مستوى منذ شهر أغسطس 2015، وفق ما ذكره نايف الغيث، كبير المحللين الاقتصاديين في بنك الرياض في يوليو الماضي.

وارتفع اليورو أو العملة الموحدة للاتحاد الأوروبي بنسبة 0.37% خلال تداولات سوق العملات الأجنبية اليوم الأربعاء، حيث استفاد اليورو من قرار مفاجئ للبنك المركزي الأوروبي بزيادة أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس لتصل إلى 4.50%، وهو أعلى مستوى لها، إلى جانب تصريحات صانعي السياسة في المركزي الأوروبي عن رفع أسعار الفائدة مرة أخرى، مما عزز من مكاسب اليورو مقابل باقي العملات الأجنبية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!