اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” عند مستوى 3.9611 ريال لكل يورو خلال تعاملات اليوم الخميس، تعمل شركة “جيمكورب كابيتال” (Gemcorp Capital) التي تدير الأصول وتهتم بالأسواق الناشئة، على تأسيس صندوق بقدرة مليار دولار لجذب الاستثمار الأجنبي لبعض المشاريع الطموحة في المملكة العربية السعودية.

وسيستهدف الصندوق الاستثمارات في مشاريع تتوافق مع “رؤية 2030”، وهي مخطط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لإحداث تغيير في الاقتصاد السعودي بحيث يبتعد عن النفط، كما أفادت الشركة في بيان صادر أمس الأربعاء.

وسيقدم التحالف بين “جيمكورب” ووزارة الاستثمار السعودية منتجات استثمارية تشتمل على الائتمان والأسهم والديون المختلطة. وستزود الشركة التمويل الأولي للصندوق، في حين ستُتاح للوزارة فرصة الوصول إلى الفرص المحتملة.

وجاءت خطوة “جيمكورب” ضمن مبادرة مستقبل الاستثمار، وهو تجمع سنوي لنخبة التمويل العالمي في الرياض، ضمن جهود المملكة لجذب الاستثمارات، حيث تهدف “رؤية 2030” إلى رفع الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 5.7% من الناتج الاقتصادي.

وسجل اليورو أو عملة الأوروبية الموحدة أكبر خسائر بسوق العملات الأجنبي خلال تعاملات اليوم الخميس، وتبعه بفارق ضئيل الباوند الاسترليني محققا خسائر بالمركز الثاني في قائمة العملات الأكثر خسارة، وثم جاء الفرنك السويسري في أسفل قائمة العملات الأكثر خسارة بالمركز الثالث والأخير.

وقد شهد اليورو أو العملة الأوروبية المشتركة هبوطاً حادا بقائمة العملات الأقل ربحا، محققا خسائر بنسبة وصلت إلى 1.34% مقابل العملات الأخرى المتداولة بالسوق العالمي، حيث أصاب اليورو التخمينات المتنامية حول احتمالية أن يحافظ البنك المركزي الأوروبي من خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم الخميس، على أسعار الفائدة دون تغيير عند نفس المستويات السابقة والتي تبلغ 4.50%، ما أضعف قوة اليورو ويزيد من خسائره أمام العملات السبع الأخرى.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!