اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” عند مستوى 4.0751 ريال لكل يورو خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وتتطلع نيجيريا إلى تلقي استثمارات “سريعة” بمليارات الدولارات من السعودية، بعد أن أبرمت اتفاقاً مع المملكة لإنشاء مجلس أعمال يمكن أن يحفز الاستثمارات السعودية في العديد من القطاعات، بما في ذلك الزراعة والنفط والغاز والاتصال والتقنية.

ووافق البلدان على تنشيط مجلس الأعمال النيجيري السعودي الذي اقترحه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عام 2019، خلال فترة حكم رئيس الحكومة السابق محمد بخاري.

وقال وزير الميزانية والتخطيط الاقتصادي النيجيري أتيكو أبوبكر باجودو، في مقابلة في الرياض بعد مائدة عمل بين مسؤولين سعوديين ونيجيريين: “نتوقع أن نشهد تدفقاً استثمارياً كبيراً فوراً”.

وأضاف ان المملكة تسعى من خلال المجلس إلى تكرار تجربة الاستثمارات التي حدثت في الهند وإندونيسيا وباكستان، في نيجيريا، وهي استثمارات يمكن أن تبلغ قيمتها عدة مليارات، دون إعطاء أرقام محددة للتدفقات المتوقعة.

تعهدت العديد من الشركات السعودية من بينها “الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني” (سالك)، بإجراء عدة صفقات في نيجيريا بحلول نهاية العام، وفقاً للوزير، كما التقى وزير الزراعة النيجيري أبوبكر كياري مع نظيره السعودي عبد الرحمن الفضلي، ومسؤولين تنفيذيين في “سالك”.

وتصدر اليورو قائمة العملات الأعلى ربحاً في تعاملات سوق العملات اليوم الثلاثاء، وذلك بدعم من تفاؤل الأسواق حيال النشاط الاقتصادي في اوروبا بعدما أظهرت البيانات الصادرة اليوم عن معهد “ZEW” الألماني إيجابية بيانات مؤشري ثقة الاقتصاد بألمانيا ومنطقة اليورو لشهر نوفمبر الجاري، حيث ارتفع مؤشر ZEW لثقة الاقتصاد الألماني ليبلغ 9.8 نقطة، بأفضل من التوقعات التي أشارت لارتفاع المؤشر ليبلغ 4.9 نقطة.

وارتفع مؤشر ZEW لثقة الاقتصاد بمنطقة اليورو ايضاً إلى 13.8 نقطة، بأفضل من توقعات الأسواق التي رجحت زيادة المؤشر إلى مستوى 6.1 نقطة فقط.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!