اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

خلال تعاملات اليوم الأربعاء استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” عند مستوى 4.1046 ريال لكل يورو، وتسعى السعودية لاستغلال الكهرباء كـ”عامل تنافسي” لإغراء الصناعات والأعمال، معتبرة أن العائد الاقتصادي الذي ستجنيه من خلال الكهرباء “المنخفضة الثمن” أعلى من عائد رفع أسعارها، بحسب وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان.

وذكر الأمير في ندوة شارك فيها خلال ملتقى الحكومة الرقمية المقام في الرياض، إلى أن دور الوزارة هو تقديم الطاقة المستدامة والنظيفة بسعر منافس وقريب من سعر التكلفة، لإغراء الصناعات والأعمال، مؤكداً على أن المملكة قادرة على تقديم الطاقة بسعر منافس لفترة طويلة، وذلك بهدف التأكيد للشركات والصناعات أن من بين العوامل التنافسية التي توفرها السعودية هي “تكلفة الكهرباء المنافسة”.

وذكر إلى أن ما ستجنيه المملكة من توافر الصناعات والخدمات في المملكة، “أمر أكبر من ناحية العائد الاقتصادي مما يمكن أن تكون عليه تكلفة الكهرباء”.

وتعمل المملكة على تنويع اقتصادها بعيداً عن النفط في إطار رؤية 2030. وأطلقت لهذه الغاية العديد من المبادرات والبرامج التحفيزية لإغراء الشركات والصناعات وتحفيز الشركات المحلية على الانتشار وزيادة الإنتاج.

وهذا التوجه ظهر بشكل جلي من خلال الناتج المحلي الإجمالي، إذ تمكنت المملكة من زيادة الناتج المحلي بنحو 65% منذ عام 2016 تاريخ إعلان الرؤية، في حين تتوقع أن يشهد القطاع غير النفطي نمواً بنسبة 6% خلال السنوات المقبلة.

وارتفع اليورو بالسوق الأوروبية خلال تعاملات أمس الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية، مواصلاً ‏مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، بسبب تراجع توقعات ‏خفض أسعار الفائدة الأوروبية فى وقت مبكر من العام المقبل.‏

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!