اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” عند مستوى 4.1411 ريال لكل يورو خلال تعاملات اليوم الجمعة، وترجح معظم المؤسسات المالية وبنوك الاستثمار العالمية أن يشهد اقتصاد السعودية أداءً جيداً في العام القادم، على الرغم من تراجع معدل النمو خلال 2023 بسبب خفض إنتاج النفط الاختياري، وتعتمد هذه المؤسسات، بالإضافة إلى وزارة المالية السعودية، على القطاعات الغير نفطية لتكون من جديد، محرك النمو في العام الجديد.

وتقلص الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية بنسبة 4.4% في الربع الثالث من 2023، تحت تأثير انخفاض الأنشطة النفطية بنسبة 17% سنوياً، وذلك بعد قرارات انخفاض إنتاج النفط الطوعي التي اتخذتها المملكة ضمن تحالف “أوبك+” للحفاظ على ثبات أسواق النفط العالمية.

وفي الوقت الذي تتوقع فيه وزارة المالية السعودية نمو اقتصاد المملكة في العام المقبل بنسبة 4.4%، اختلفت توقعات البنوك العالمية من 4.6% (باركليز) إلى 1.2% (يو بي إس).

ووفقاً لتوقعات وزارة المالية السعودية، يبقى القطاع غير النفطي مصدر النمو لاقتصاد أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، ويدل ذلك إلى حد كبير على نجاح سياسة تنويع مصادر الدخل بعيداً عن النفط، وهو أحد أهم أهداف “رؤية المملكة 2030”.

وارتفع اليورو في السوق الأوروبية اليوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية، ‏واستأنف مكاسبه التي توقفت أمس مقابل الدولار الأمريكي بسبب عمليات تصحيح ‏وجني أرباح من أعلى مستوى في خمسة أشهر.‏

والعملة الأوروبية الموحدة في طريقها لتحقيق ثاني مكسب شهري على التوالي، ‏بسبب آمال تقليص الفجوة الحالية في أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة، ‏والتي ازدادت بعد اجتماعات السياسة النقدية الأخيرة للبنك المركزي الأوروبي ومجلس ‏الاحتياطي الفيدرالي.‏

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!