اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

خلال تداولات اليوم الاثنين استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” عند مستوى 4.1092 ريال لكل يورو، وبدأت السوق الرئيسية للأسهم السعودية “تداول” أمس الأحد، مؤشر “تاسي 50” الذي يعكس أداء أسهم أفضل 50 شركة مدرجة من حيث القيمة السوقية الإجمالية.

وذكرت السوق في بيان على موقعها على الإنترنت، أن المؤشر الجديد يضم الشركات التي تمثل 90% من القيمة السوقية الحرة، والتي تسجل متوسط قيمة متداولة سنويا لا تقل عن 5%. وبينت أن “تاسي 50” يمكن أن يستخدم كمؤشر قياسي لصناديق المؤشرات المتداولة، والعقود الآجلة، وعقود الخيارات، وغيرها من المنتجات المالية.

وجاء إطلاق المؤشر الجديد وفق البيان، كجزء من تحقيق أهداف برنامج تطوير القطاع المالي ضمن “رؤية السعودية 2030”. وكانت السوق قد بدأت في سبتمبر السابق 4 مؤشرات تداول جديدة، ثلاثة منها للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، وواحد للطروحات الأولية.

وفي نهاية نوفمبر السابق، بدأت السوق عمليات التداول على عقود خيارات الأسهم الفردية، والتي تمكن المستثمرين من تداول عقود الخيارات على 4 شركات مدرجة كأصول أساسية لها، وهي أرامكو السعودية، مصرف الراجحي، شركة الاتصالات السعودية (stc)، والشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”.

وفي سياق آخر، أشارت البيانات التي أصدرها البنك الاتحادي الألماني اليوم الاثنين إلى أن طلبيات المصانع في ألمانيا قد انتعشت خلال شهر نوفمبر 2023، بعد التراجع الشديد الذي تعرضت له خلال أكتوبر 2023، ولكن حجم النمو كان أقل بكثير من توقعات الأسواق.

وحسب البيانات، فقد زادت طلبيات المصانع الألمانية بنسبة 0.3% على أساس شهري خلال نوفمبر 2023، وهذه القراءة تلت تراجع بنسبة 3.8% خلال أكتوبر 2023، ولكن القراءة كانت أدنى من توقعات الأسواق، والتي أشارت إلى زيادتها بنسبة 1.1%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!