اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” عند مستوى 4.029 ريال لكل يورو خلال تداولات اليوم الاثنين، وأعلنت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا أن السعودية وأربع دول أخرى وافقت على الانضمام إلى مجموعة “بريكس” التي تم المصادقة على توسعتها في قمة العام الماضي.

وذكرت الوزيرة ناليدي باندور أن روسيا، التي تولت رئاسة المجموعة هذا العام من جنوب أفريقيا، استلمت رسائل تعبير عن الرغبة في الانضمام من 34 دولة. وقالت إن السعودية والإمارات ومصر وإيران وإثيوبيا أصبحت الآن دولاً ذات عضوية كاملة في “بريكس”.

وأوضحت باندور خلال مؤتمر صحفي في العاصمة بريتوريا أن “الأرجنتين أرسلت خطاباً تبين فيه أنها لن تتبع الطلب المقبول الذي قدمه النظام السابق لتصبح دولة ذات عضوية كاملة في بريكس، ونحن نقبل قرارهم”.

وكان زعماء البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا قد اتفقوا على توسيع عضوية مجموعة “بريكس” ابتداءً من الأول من يناير الجاري، وذلك خلال قمة أُجريت في جوهانسبرغ في أغسطس الماضي.

وانخفض اليورو مقابل الدولار بنحو 0.2% إلى (1.0767$) الأقل منذ 13 ديسمبر الماضي، ‏من سعر افتتاح التعاملات عند (1.0786$)، وسجل أعلى مستوى عند (1.0786$).‏

انخفض اليورو في السوق الأوروبية اليوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية، ليزيد ‏خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، مسجلًا أقل مستوى في ‏شهرين، بسبب ارتفاع المخاوف حيال توسع فجوة أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات ‏المتحدة.‏

ووفقًا للتوقعات الحالية ومستوى اقتناع الأسواق، من المحتمل أن يبدأ البنك المركزي ‏الأوروبي في خفض أسعار الفائدة في وقت أقرب من التخفيضات المحتملة لمجلس ‏الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفض اليورو مقابل الدولار بنحو 0.2% إلى (1.0767$) الأقل منذ 13 ديسمبر الماضي، ‏من سعر افتتاح التعاملات عند (1.0786$)، وسجل أعلى مستوى عند (1.0786$).‏

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني