اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” عند مستوى 4.0190 ‪ريال لكل يورو خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وحققت “التنمية الغذائية” السعودية إيرادات تجاوزت حاجز الملياري ريال للمرة الأولى في تاريخها في عام 2023، بزيادة قدرها 21% عما كانت عليه في العام السابق، وفقاً لما قاله العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة التنفيذي أحمد عسيلان لموقع “الشرق”.

إلا أن أرباح الشركة شهدت انخفاضاً بنسبة 59% في نفس الفترة، ويرجع ذلك إلى مكاسب استثنائية نتجت عن الشراكة الاستراتيجية مع شركة “تايسون للأغذية”، بحسب عسيلان. وأضاف أنه إذا تم استبعاد هذه المكاسب، فإن الشركة ستكون قد سجلت زيادة في صافي ربح العمليات بمقدار 19.4% مقارنة بعام 2022.

وأشار إلى أن “التنمية الزراعية لإنتاج الدواجن” هي القطاع الرئيسي لنمو الشركة، حيث يشكل 84% من إجمالي الدخل، وقال إن “مطاعم التنمية” حققت إيرادات بلغت 88 مليون ريال في 2023 مقابل 26 مليوناً في العام السابق، وهو ما يعني زيادة بأكثر من 300%.

وبالنسبة للخطط الاستثمارية، قال عسيلان إن الشركة تهدف إلى التوسع في خطوط الإنتاج لتغطية مناطق أكبر في مختلف أنحاء المملكة، بالإضافة إلى التوسع بسلاسل المطاعم إلى أسواق خارجية، وذلك بعد افتتاح 52 مطعماً والدخول إلى سوقي الكويت والبحرين في العام الماضي. وأوضح أن الشركة تفتتح فرعاً جديداً كل أسبوعين.

وفي سايق آخر، أدلى رئيس الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي وعضو لجنة السياسة النقدية فيليب لين اليوم الثلاثاء، ببعض التصريحات حول التضخم وأسعار الفائدة، وحذر من خطورة أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بخطوة خفض أسعار الفائدة مبكراً جداً.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!