اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” خلال تداولات اليوم الخميس عند مستوى 4.059 ريال لكل يورو، ويضع الصندوق السيادي السعودي هدفاً لرفع معدل توظيف رأس المال إلى 70 مليار دولار في السنة بعد عام 2025.

وحالياً يستثمر صندوق الاستثمارات العامة ما بين 40 مليار دولار و 50 مليار دولار من رأسماله سنوياً، ومن المتوقع أن يزداد ذلك بعد عام 2025، بحسب ما أعلنه محافظ الصندوق ياسر الرميان اليوم الخميس في مؤتمر أولويات مبادرة مستقبل الاستثمار في ميامي.

صندوق الاستثمارات العامة، الذي يتحكم في أكثر من 700 مليار دولار، ينفق أكثر من 70% من استثماراته في المملكة العربية السعودية. وذكر الرميان خلال الحدث، أنه يهدف لتخصيص 20% إلى 25% للاستثمارات العالمية، مشيراً إلى أن القيمة الإجمالية تنمو مع الزمن.

وأشار الرميان إلى أن الصندوق قام بالاستثمار في حوالي 100 مليار دولار في الولايات المتحدة بين عامي 2017 و2023، ما أسفر عن إنشاء أكثر من 103 آلاف وظيفة هناك.

واهتم صندوق الاستثمارات العامة بشكل كبير بلعبة الغولف، وفي يونيو اقترح اندماج رابطة لاعبي الغولف المحترفين مع شركة “ليف غولف” التي تدعمها السعودية.

وسجل اليورو ارتفاعاً في السوق الأوروبية اليوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية، ‏ووسع مكاسبه لليوم السابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، محققاً أعلى مستوى ‏في ثلاثة أسابيع، بعد تصريحات صارمة من أحد أعضاء البنك المركزي الأوروبي، خفضت ‏توقعات خفض أسعار الفائدة الأوروبية في أبريل.‏

ومن أجل إعادة تقييم تلك التوقعات ينتظر المستثمرين بيانات مهمة عن القطاعات ‏الرئيسية المكونة للاقتصاد الأوروبي في فبراير، والتي تبين طبيعة أداء الأنشطة ‏الصناعية والخدمية خلال الربع الأول من هذا العام.‏

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!