اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” عند مستوى 4.0200 ريال لكل يورو خلال تعاملات اليوم الأثنين، وفي السعودية، ارتفعت قيمة رأس المال المستثمر في الشركات الناشئة بشكل ملحوظ خلال العقد الماضي.

وفقًا للرئيس التنفيذي للشركة السعودية للاستثمار الجريء، نبيل كوشك، بلغت هذه القيمة 3.3 مليار دولار. ومن بين هذه الشركات، تأتي الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، حيث وصلت قيمة رأس المال المستثمر فيها إلى 1.4 مليار دولار في عام 2023، مقارنةً بنحو 65 مليون دولار في 2018. ويُظهر هذا الارتفاع الكبير أن قطاع الشركات الناشئة في المملكة يشهد نموًا ملحوظًا.

تصفح ايضاً توصيات العملات

ومن الجدير بالذكر أن الشركات الناشئة في السعودية تجنبت التباطؤ الذي شهدته الشركات المماثلة على مستوى العالم خلال نفس الفترة. حيث جمعت أكثر من نصف تمويلات القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مسجلة نموًا بلغ 22% على أساس سنوي.

وفي إطار هذا النمو، شهدنا في العام الماضي تحقيق شركتين سعوديتين في مجال التكنولوجيا المالية لإنجاز كبير. حيث وصلتا إلى مرحلة الـ”يونيكورن”، وهي مرحلة تقييم عالية تحظى بها الشركات الناشئة.

وشركة التكنولوجيا المالية السعودية “تمارا”، التي تدعمها مجموعة “غولدمان ساكس”، دخلت هذا النادي بعد جولة تمويلية ناجحة، حيث جمعت 1.3 مليار ريال (347 مليون دولار)، ووصلت قيمتها إلى 3.75 مليار ريال (مليار دولار). كما جمعت شركة “تابي” (Tabby)، ومقرها السعودية، 200 مليون دولار في جولة تمويل، وتقدم خدمة “اشتر الآن وادفع لاحقًا”، وبلغت قيمتها أكثر من 1.5 مليار دولار.

وفي سوق العملات الأوروبية اليوم الاثنين، ارتفع اليورو مقابل سلة من العملات العالمية، حيث استعاد مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي واقترب من أعلى مستوى له في أسبوعين. ويأتي هذا الارتفاع قبيل صدور بيانات مهمة حول معدل التضخم في الدول الأوروبية الكبرى خلال شهر أبريل، ونحن في انتظار صدور بيانات التضخم لكامل أوروبا غدًا الثلاثاء.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!