اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” خلال تعاملات اليوم الخميس عند مستوى 4.0745 ريال لكل يورو، وأعلن الصندوق السيادي السعودي عن تقليصه لعدد الأسهم الأميركية التي يمتلكها بنهاية الربع الأول، مما نتج عنه انخفاض ملحوظ في حيازاته المباشرة لتلك الأسهم بما يقارب النصف.

ويحتفظ صندوق الاستثمارات العامة، المتمركز في الرياض، بأسهم أميركية متداولة تقدر قيمتها السوقية بحوالي 18 مليار دولار بتاريخ 31 مارس، وهو ما يقل عن 35 مليار دولار المسجلة في نهاية العام السابق، حسب ما ورد في تحليل نموذج الإفصاح “13F” الذي قُدم أمس الأربعاء للجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وكشف التقرير عن تخارج الصندوق من العديد من الأسهم التكنولوجية، بما في ذلك استثمارات بقيمة 600 مليون دولار أو أكثر في شركات “أمازون.كوم” و”مايكروسوفت” و”سيلز فورس”. وقد استبدل الصندوق حيازاته المباشرة في هذه الشركات وغيرها من أسهم التكنولوجيا بعقود خيارات شراء لعدد أقل من الأسهم، وهو ما يمكنه من الاحتفاظ بتعرض محدود لهذه الشركات مع تقليل المخاطر المالية.

وأوضح التقرير أيضاً أن الصندوق قد تخلى عن جميع استثماراته في شركات أميركية بقطاعات المال والسفر، بما في ذلك حصة بقيمة 602 مليون دولار في “بلاك روك”، و942 مليون دولار في “كارنيفال كورب”، و757 مليون دولار في “بوكنغ هولدينغز”.

وفي سياق متصل، شهد اليورو ارتفاعاً في السوق الأوروبية اليوم الخميس أمام مجموعة من العملات العالمية، موسعاً مكاسبه لليوم الرابع على التوالي أمام الدولار الأمريكي، ومسجلاً أعلى مستوياته في شهرين، مقترباً من الوصول إلى حاجز 1.09 دولار، وذلك وسط أجواء إيجابية من المخاطرة تسود سوق العملات الأجنبية.

كما تراجعت المخاوف بشأن توسع الفارق في أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة، خصوصاً بعد زيادة التوقعات بإجراء تخفيضين على الأقل في أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الجاري.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!