اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” خلال تعاملات اليوم الاثنين عند مستوى 4.0722 ريال لكل يورو، وأصدرت لجنة الاستئناف بمنازعات الأوراق المالية السعودية حكمًا بإدانة خمسة مستثمرين وشركة وطنية بخرق قوانين السوق المالي وأنظمتها.

ووفقًا لإعلان من هيئة السوق المالية السعودية، فقد وقعت لجنة الاستئناف عقوبات مالية على المدانين بمبلغ 4.02 مليون ريال، وكذلك تحميلهم مسؤولية دفع 811.5 ألف ريال كتعويض عن الأرباح غير القانونية التي حققوها في محافظهم الاستثمارية.

في بداية الشهر الحالي، وجهت اللجنة اتهامات لـ13 مستثمرًا، من ضمنهم تركي بن عبد الله بن عبد العزيز الدخيل، السفير السعودي السابق في أبو ظبي، بغرامة تقدر بـ17 مليون ريال، بينما أجبرت مستثمرين آخرين لم يُعلن عن أعدادهم على سداد مجموع 25.9 مليون ريال.

تصفح ايضاً توصيات العملات

الدخيل اعترف لاحقًا بانتهاكه لقوانين السوق المالي وقواعد السلوك المالي، مردودًا الادعاءات التي اتهمته بـ”الفساد واستغلال السلطة”، وأعلن عبر منصة “إكس” (المعروفة سابقًا بتويتر) أنه قام بإيداع المبالغ المطلوبة في حساب هيئة السوق المالية، مؤكدًا أن الأخطاء الصادرة عن محفظته الاستثمارية هي “زلة لا تُغتفر، وإدارة الغير لمحفظتي، رغم كونها مخالفة تنظيمية، لا تعفيني من المسؤولية ولا تبرر الخطأ”.

وشهد اليورو ارتفاعًا في السوق الأوروبي اليوم الاثنين أمام مجموعة من العملات الدولية، مستمرًا في الحركة الإيجابية لليوم الثاني على التوالي أمام الدولار الأمريكي، وسط تعاملات مستقرة تغلب على سوق العملات الأجنبية نظرًا للإجازة الرسمية في بريطانيا والولايات المتحدة.

ويأتي هذا الصعود في ظل التوقعات بمزيد من الارتفاع للعملة الأوروبية المشتركة “اليورو” فوق مستوى 1.09 دولار بسبب تراجع المخاوف من توسع الفارق في أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة.

وتهيمن على الأسواق المالية العالمية تداولات محدودة خلال اليوم بسبب العطلة الرسمية في بريطانيا وأمريكا. وتتجه الأنظار إلى البيانات الاقتصادية المرتقبة في الأيام القليلة القادمة، والتي من الممكن أن تؤثر بشكل كبير على حركة الأسواق عند استئناف التداول بالشكل الاعتيادي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني