اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” عند مستوى 4.0809 ريال لكل يورو خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن تنخفض أسعار النفط في العام المقبل، وفقا لدراسات بلومبرج. وهذا يثير تساؤلات حول كيفية احتفاظ أرامكو بالأرباح الخاصة التي تشكل ثلث إجمالي المدفوعات.

ويتوقع المحللون، بما في ذلك HSBC Holdings، انخفاض هذا الجزء من الأرباح. ومع ذلك، فقد أشاروا إلى أن الشركة قد تعتمد على السيولة الحالية أو حالة الدين لدفع أرباح الأسهم.

ويجب على المستثمرين الذين يرغبون في المشاركة في أرامكو أن يدركوا أيضًا أن الحكومة تتمتع بالسيطرة الكاملة على قيادة الشركة. ومن الممكن تكليف الشركة بخفض أو زيادة الإنتاج استجابة لمحاولات المملكة قيادة سوق النفط العالمي كقائدة لتحالف أوبك+.

ويمكن لأولئك الذين يرغبون في شراء هذا السهم الاستفادة من عائد كبير، حيث تعتمد حكومة المملكة العربية السعودية بشكل أساسي على المدفوعات النقدية لتمويل تحولها الاقتصادي.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وحاليًا، يمتلك الأجانب 0.4% من الشركة التي تبلغ قيمتها 1.9 تريليون دولار مع نسبة تعويم حر تبلغ 1.8%. ومن شأن عملية بيع الأسهم أن تعزز سيولة السهم وتزيد من حجم التداول، وهو ما يعود بالنفع على البورصة السعودية، بحسب ما ذكره ليماند من نيو فيجن.

وارتفعت قيمة اليورو في سوق العملات الأوروبية اليوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية، ممتداً لليوم الرابع من مكاسب العملة، التي تبلغ قيمتها الآن 1.09 دولار، وهو الأعلى في ثلاثة أشهر. وكان السبب في ذلك هو الرغبة في تقليل التفاوت في أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة وأوروبا قبل نهاية العام.

من المقرر أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بتخفيض أسعار الفائدة على الأموال الأوروبية هذا الأسبوع، كجزء من تحركه للتخلي عن السيطرة النقدية في أوروبا. ومع ذلك، فإن هذه الخطوات لن تتقدم بالمعدل السريع المتوقع.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني