اليورو مقابل الين EUR/JPY

أخبار العملات
اليورو مقابل الين

شهد زوج اليورو مقابل الين “EUR/JPY” ارتفاعاً تصحيحياً بعد الوصول لمستوى 158.70، مستفيداً من الدعم الإيجابي الذي قدمه مؤشر ستوكاستيك، ليستقر الآن بالقرب من مستوى 159.50. ويجدر الإشارة إلى أن هذا الارتفاع التصحيحي لا يغير من الاتجاه الهبوطي، حيث يستمر الثبات أسفل مستوى 160.20، مما يجعلنا نتوقع استمرار الضغط البيعي في الوقت الحالي، مستهدفا مستوى 158.45 ومن ثم مستوى 157.70.

وفي حال تجاوز السعر للحاجز وإغلاقه فوقه بشكل إيجابي، سيؤدي ذلك إلى تعزيز الحركة التصحيحية الصاعدة التي قد تهدف إلى مستوى 160.95 قبل أن يسجل أي تراجع جديد.

ومن المتوقع أن يتراوح نطاق التداول اليوم بين 159.90 و 158.75، والميل العام المتوقع لليوم هو الهبوط.

وشهد اليورو تراجعاً في السوق الأوروبية اليوم الثلاثاء أمام مجموعة من العملات الرئيسية، مواصلاً خسائره لليوم الخامس على التوالي أمام الدولار الأمريكي، وذلك بالقرب من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، وذلك نتيجة لتصريحات حذرة صادرة عن أحد مسؤولي البنك المركزي الأوروبي.

وهذه التصريحات زادت من التوقعات بخفض مبكر لأسعار الفائدة الأوروبية، مما يجدد القلق بشأن الفجوة الحالية في العوائد طويلة الأجل بين أوروبا والولايات المتحدة.

وصرحت “إيزابيل شنابل”، عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي، اليوم الثلاثاء بأنه من “غير المحتمل إلى حد كبير” المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة في منطقة اليورو بعد بيانات التضخم لشهر نوفمبر.

وأضافت شنابل أن البيانات الأخيرة تشير إلى أن الاقتصاد الأوروبي قد يكون قد وصل إلى أدنى مستوياته، لكنه لا يشير إلى ركود ممتد. وأشارت إلى أن التطورات الأخيرة في التضخم في منطقة اليورو إيجابية، وأن الانخفاض في الأسعار الأساسية كان ملحوظاً.

وأكدت شنابل أن التضخم “يسير في الاتجاه الصحيح”، لكن هناك حاجة لمزيد من التقدم في المجالات الأساسية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني