اليورو مقابل الين EUR/JPY

أخبار العملات
اليورو مقابل الين

لا يزال زوج اليورو مقابل الين “EUR/JPY” يتبع الاتجاه الهبوطي بتسجيله لإغلاقات جديدة تحت مستوى المقاومة للقناة الهابطة والتي تقع حالياً عند مستوى 160.10 ونرى أنه شكل يوم أمس بعض الحركات السلبية واستقر بذلك بالقرب من مستوى 159.55.

نشير حالياً إلى أهمية تراكم السعر للقوة السلبية الزائدة ليساعد ذلك على تنشيطه للضغط السلبي من جديد ولنتذكر بوجود الأهداف الأولية قرب مستوى 159.20 و158.45 على التوالي.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم ما بين 160.00 و 159.20، والميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط بثبات المقاومة.

وسجل الفرنك السويسري أكبر خسائر في سوق العملات العالمي، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وتراجع بنسبة بلغت 1.60% مقابل نظراؤه من العملات الأجنبية الأخرى، متأثرا من ارتفاع شهية المخاطرة على مستوى تداولات السوق، وذلك في ظل عدم وجود البيانات الاقتصادية الهامة في سويسرا، لكن زيادة شهية المخاطرة أدت إلى انخفاض الطلب على الفرنك السويسري أمام العملات الأجنبية الأخرى، نظرا لأنه يعد من العملات الآمنة التي ينخفض الطلب عليها مع انتعاش شهية المستثمرين للمخاطرة.

وفي المركز الثاني في قائمة العملات الأكثر تراجعا، خسر اليورو بنسبة وصلت إلى 0.47% مقابل العملات الأجنبية الأخرى، متضرر من هبوط توقعات التضخم في منطقة اليورو، بحسب أحدث مسح أجراه المركزي الأوروبي، والذي أوضح هبوط تقديرات التضخم للشهور الـ 12 المقبلة إلى 3.2% من 3.5% توقعات سابقة، وكذلك أظهر انخفاض توقعات التضخم في عام واحد إلى أقل مستوى له منذ شهر فبراير 2022، وهو الأمر الذي أثار القلق بشأن احتمالية أن يبدأ المركزي الأوروبي في خفض أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع، مما أدى إلى تراجع اليورو أو العملة الأوروبية الموحدة بتعاملات سوق العملات العالمي اليوم.

وتراجع الين الياباني بالمركز الرابع في قائمة العملات الأعلى خسارة، مسجلا انخفاض بواقع 0.35% مقابل العملات الأجنبية الأخرى.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!