اليورو مقابل الين EUR/JPY

أخبار العملات
اليورو مقابل الين

تعرض زوج اليورو مقابل الين “EUR/JPY” لضغط سلبي أمس أجل هجومه الصاعد بعد أن لامس مستوى 161.58 وشكل انخفاض تصحيحي هابط ليستقر عند مستوى 161.05، وهذا لا يغير من المسار الرئيسي الصاعد بسبب الثبات العام فوق الدعم الإضافي الموجود عند مستوى 160.25.

ولهذا السبب، سنظل ننتظر تراكم السعر للقوة الإيجابية مرة أخرى لينشط المسار الصاعد ونتوقع هجومه قريباً على مستوى 161.75 وباختراقه ستتوسع التداولات نحو الهدف التالي المحدد عند مستوى 162.30.

ويعد نطاق التداول المتوقع اليوم بين 160.70 و 161.75، والميل العام المتوقع اليوم: صاعد بشرط الثبات فوق الدعم.

واحتلت العملات الآمنة صدارة العملات الأكثر ربحاً، خلال تعاملات السوق العالمي اليوم الخميس؛ بسبب ضعف شهية المخاطرة التي زادت من الإقبال عليها، وكان الين الياباني العملة الأكثر ربحاً، يليه بفارق ضئيل الفرنك السويسري الذي احتل المركز الثاني بقائمة العملات الأكثر مكاسب، بينما جاء الدولار النيوزلندي في أسفل قائمة العملات الأعلى ربحا بالمركز الثالث.

ونجح الين الياباني في احتلال المركز الأول بقائمة العملات الأعلى ربحاً، حيث حقق الين الياباني مكاسب بنسبة 1.77% مقابل العملات السبع الأخرى المتداولة اليوم الخميس، وذلك رغم انكماش اقتصاد اليابان في الربع الرابع، لكن ضعف شهية المخاطرة في حافة تداولات السوق اليوم، أدى إلى ارتفاع الطلب على الين الياباني باعتباره من العملات الآمنة، والتي يتزايد الطلب عليها مع تراجع شهية المستثمرين للمخاطرة.

كما استفاد الين الياباني من دعم ساعد في وجوده ضمن قائمة العملات الأعلى ربحاً، نتيجة تصريحات ماسوتو كاندا رئيس مسؤولي العملات في اليابان، والذي قال بأنه سيتخذ الإجراءات الملائمة في سوق العملات إذا اقتضى الأمر، مشيراً إلى أن الحكومة جاهزة للتدخل في أي وقت وطوال 24 ساعة في السنة، وهو الأمر الذي ساهم في ارتفاع الين الياباني خلال تداولات سوق العملات العالمي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!