اليورو مقابل الين EUR/JPY

أخبار العملات
اليورو مقابل الين

ظل زوج اليورو مقابل الين “EUR/JPY” مستقرًا دون مستوى 161.75، مستفيدًا من توافق المؤشرات الأساسية التي قدمت دعمًا سلبيًا، مما أدى إلى انخفاضه إلى مستوى 160.85 يوم أمس، في محاولة لإيجاد مدخل لمواصلة الضغط الهابط المتوقع.

وإذا تمكن السعر من كسر مستوى 160.85، فسيتجه مباشرة إلى الدعم التالي عند مستوى 160.25، وهو أمر حاسم لتأكيد استمرار الاتجاه الهابط نحو الأهداف اللاحقة في المدى المتوسط، والتي تبدأ عند 159.70 و159.00.

ويُتوقع أن يتراوح التداول اليوم بين 161.40 و160.50، والتوقعات اليومية للسعر: هبوطية.

وشهد الين الياباني ارتفاعًا في السوق الآسيوية اليوم الأربعاء مقابل مجموعة من العملات الرئيسية، مستأنفًا صعوده الذي توقف بشكل مؤقت في الجلسة السابقة أمام الدولار الأمريكي، في ظل عمليات تصحيحية من أعلى مستوى في ستة أسابيع، وسط توقعات مستمرة بشأن مستقبل أسعار الفائدة في اليابان.

ويعقد البنك المركزي الياباني اجتماعًا الأسبوع المقبل لبحث السياسة النقدية المناسبة للاقتصاد الثالث الأكبر في العالم، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يمهد هذا الاجتماع لرفع أسعار الفائدة اليابانية بدءًا من اجتماع أبريل.

ويتوقع الخبراء الاقتصاديون والمستثمرون أن يقوم بنك اليابان بإنهاء آخر سعر فائدة سلبي في العالم إما في الأسبوع المقبل أو في أبريل، حيث تزداد التوقعات حول اجتماع 18-19 مارس، خاصة مع تقارير تشير إلى تفضيل بعض مسؤولي البنك لخطوة مبكرة، ودعم بعض المسؤولين الحكوميين لرفع الفائدة.

صرح “رودريجو كاتريل”، كبير استراتيجيي العملات في بنك أستراليا الوطني: “لا نزال نشك في رؤية تحرك كبير من بنك اليابان في اجتماع الأسبوع المقبل للسياسة النقدية”.

وأضاف كاتريل: “قد يتخذون خطوات من خلال ‘التحكم في منحنى العائد’ (YCC)، لكنني أعتقد أن التحول بعيدًا عن الفائدة السلبية يجب أن ينتظر حتى اجتماع أبريل، حيث ستتوفر معلومات أكثر”.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني