اليورو مقابل الين EUR/JPY

أخبار العملات
اليورو مقابل الين

استفاد زوج العملات اليورو مقابل الين الياباني “EUR/JPY” من استقراره المتكرر داخل نطاق القناة الصاعدة، وثباته الأخير أعلى مستوى الدعم الإضافي عند 167.40، محققًا بذلك الهدف الأول المتوقع في التقرير السابق.

والخروج الحالي لمؤشر الستوكاستيك من منطقة تشبع الشراء قد يدفع السعر لإجراء بعض التداولات الجانبية المؤقتة حتى يستعيد الزخم الإيجابي الكافي لمواصلة الصعود، مما يمكنه من تحقيق المزيد من المكاسب بتوجهه نحو مستوى 168.90 ومن ثم إلى مقاومة القناة الصاعدة الحالية عند مستوى 169.45.

ويُتوقع أن يتراوح التداول بين دعم 167.75 ومقاومة 168.90. والاتجاه المتوقع: صعودي مع الحفاظ على مستوى 167.40 كدعم.

وتعرض الفرنك السويسري لأكبر الخسائر بين العملات الرئيسية خلال تداولات العملات اليوم الأربعاء، يليه الباوند الاسترليني بانخفاض في المرتبة الثانية، بينما جاء الين الياباني في المرتبة الثالثة بين العملات الأساسية من حيث الخسائر.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وانخفض الين الياباني بنسبة 0.56% فقط مقابل العملات الأجنبية السبع الرئيسية، متأثرًا بتحسن شهية المخاطرة في السوق، وفي ظل غياب البيانات الاقتصادية اليابانية الهامة، ولكن تحسن شهية المخاطرة أدى إلى انخفاض الطلب على الين كعملة ملاذ آمن مقابل العملات الأجنبية الأخرى.

وشهد اليورو تراجعًا في السوق الأوروبية أمس الثلاثاء مقابل مجموعة من العملات العالمية، مبتعدًا عن أعلى مستوى له في أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي، مع تجدد عمليات التصحيح وجني الأرباح قبل الإعلان عن بيانات التضخم الأوروبية الرئيسية لشهر أبريل.

وتراجع الضغوط التضخمية على البنك المركزي الأوروبي يزيد من فرص خفض أسعار الفائدة الأوروبية اعتبارًا من يونيو القادم، مما يضع العملة الموحدة تحت ضغط سلبي في سوق الصرف الأجنبي.

يتجه اليورو نحو تسجيل رابع خسارة شهرية متتالية، بفعل تزايد المخاوف من توسع الفجوة بين أسعار الفائدة الأوروبية والأمريكية، مع اقتراب الخفض المتوقع لأسعار الفائدة الأوروبية وتباطؤ وتيرة الخفض الأمريكي.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!