اليورو مقابل الين EUR/JPY

أخبار العملات
اليورو مقابل الين

شهد زوج العملات اليورو مقابل الين الياباني “EUR/JPY” تأثراً بالعوامل الإيجابية المستمرة، نتيجة لتواجد مؤشر الستوكاستيك في منطقة ذروة الشراء، مما أدى إلى تشكيل اتجاه صعودي جديد يسعى لتخطي المستوى المحدد عند 169.40.

ويجدر الإشارة إلى أن إغلاق السعر فوق هذا المستوى سيكون حاسماً لتأكيد استمرار الصعود نحو أهداف جديدة قد تصل إلى 169.90 ومن ثم 170.50.

وفي حال عاد السعر للتقلب أدنى هذا المستوى، سيؤدي ذلك إلى بدء تصحيح هبوطي يتسبب في خسائر، مما قد يقود السعر نحو 168.85 ومنه إلى 168.10 في التداولات المتوسطة الأجل.

والنطاق المتوقع للتداول يتراوح بين دعم عند 169.20 ومقاومة عند 169.90. والاتجاه المتوقع: صعودي بمجرد تأكيد الاختراق.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وسجل اليورو ارتفاعاً في السوق الأوروبية اليوم الاثنين مقابل مجموعة من العملات الرئيسية، مستأنفاً بذلك ارتفاعه الذي توقف ليومين مقابل الدولار الأمريكي، واقترب مجدداً من أعلى مستوى في شهرين، وسط توقعات بمزيد من الارتفاع للعملة الموحدة فوق مستوى 1.09 دولار بسبب المخاوف من توسع الفارق في أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة.

وتترقب السوق هذا الأسبوع دلائل جديدة حول احتمالية خفض أسعار الفائدة الأوروبية بعد التخفيض المتوقع على نطاق واسع في يونيو، وينتظر المستثمرون كذلك مؤشرات حول مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

ويستعد السوق لخفض محتمل لأسعار الفائدة الأوروبية بمقدار 25 نقطة أساس في يونيو المقبل، وهو قرار لن يؤثر كثيراً على اليورو نظراً لتوقعاته منذ فترة.

كشفت البيانات الاقتصادية الأوروبية الأسبوع الماضي عن بعض المفاجآت الإيجابية، خصوصاً مع نمو الاقتصاد الألماني بشكل أفضل من المتوقع في الربع الأخير من العام الماضي، وارتفاع معنويات المستثمرين لأعلى مستوى في عامين.

بانير اعلاني

تراجع الين الياباني في السوق الأسيوية اليوم الاثنين مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية، مع استئناف بنك اليابان لعمليات شراء السندات بوتيرة معتادة بعد تخفيضها في بداية الأسبوع الماضي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!