اليورو مقابل الين EUR/JPY

أخبار العملات
اليورو مقابل الين

حافظ زوج العملات اليورو مقابل الين “EUR/JPY” على اتجاهه الصعودي الأساسي، مُظهرًا مؤخرًا ارتفاعًا جديدًا وصل من خلاله إلى مستوى 170.50، مُقتربًا من الهدف الرئيسي المتوقع عند 170.70.

ويشير الاستقرار المستمر فوق مستوى الدعم الحالي عند مستوى 169.60 والدفع الإيجابي الذي يُقدمه مؤشر ستوكاستيك بوصوله لمنطقة التشبع الشرائي، إلى دعم الاتجاه الصعودي، مما يجعلنا ننتظر اختراق السعر لمستوى 170.70 لتحقيق مكاسب إضافية قد تصل إلى 171.20 و171.65.

والنطاق المتوقع للتداول يتراوح بين دعم 170.00 ومقاومة 171.20. والاتجاه المتوقع: صاعد.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وقد سجل اليورو مكاسب بنسبة 0.71% مقابل العملات الرئيسية الأخرى، بعد نتائج مسح البنك المركزي الأوروبي لشهر أبريل، الذي توقع انكماش اقتصاد منطقة اليورو بنسبة 0.8% في العام القادم، مقارنة بتوقعات مارس التي أشارت إلى انكماش أكبر بنسبة 1.1%. وأظهر المسح استقرارًا في سوق العمل، مما يُعزز النمو الاقتصادي لدول منطقة اليورو ويُساهم في ارتفاع اليورو خلال تداولات اليوم.

وشهد الين الياباني ارتفاعًا في السوق الآسيوية اليوم الثلاثاء أمام مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية، مُواصلًا ارتفاعه لليوم الثاني على التوالي أمام الدولار الأمريكي، في إطار تعافي لحظي من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، مع تنشيط عمليات الشراء من مستويات منخفضة.

ويأتي هذا الارتفاع بفضل الزيادة الكبيرة في عائد سندات الخزانة اليابانية لأجل عشر سنوات، مقابل تراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية، مما يُقلل المخاوف بشأن الفجوة الحالية في العوائد بين اليابان والولايات المتحدة.

وقد حذر وزير المالية الياباني في جلسة برلمانية من الآثار السلبية لضعف الين حاليًا، مُكررًا التحذيرات اليابانية من التحركات المفرطة للعملة.

وقد ارتفع عائد سندات الخزانة اليابانية لأجل عشر سنوات اليوم الثلاثاء بمقدار 1.0 نقطة مئوية، مُسجلًا أعلى مستوى في 12 عامًا عند 1.034%، مما يُعزز من جاذبية الاستثمار في الين الياباني.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!