انخفاض أرباح شركة وفرة بنسبة 9 بالمئة إلى 5.6 مليون ريال سعودي مع نهاية الربع الأول من العام الجاري

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم وفرة

تراجعت ارباح شركة وفرة للصناعة والتنمية بنسبة 9 بالمئة إلى 5.6 مليون ريال سعودي مع نهاية الربع الأول من العام الجاري مقارنة بأرباح 6.2 مليون ريال سعودي خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة ان تراجع الأرباح خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الربع من العام الماضي يرجع إلى ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية ومصاريف الشحن بجانب تقديم عروض تسويقية من خلال حملات جديدة لخلف قنوات توزيع جديدة، وايضاً ارتفاع متوسط تكلفة مدخلات الإنتاج.

وقد جاء ذلك بالرغم من ارتفاع المبيعات بشكل عام وارتفاع الإيرادات الأخرى للربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

وقالت الشركة ان سبب ارتفاع الارباح خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي يرجع إلى انخفاض مصاريف التمويل خلال الربع الاول من العام الجاري مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي وانخفاض المصاريف التسويقية والبيعية وارتفاع مخصص الزكاة خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وقالت الشركة ان إجمالي حقوق المساهمين مع نهاية الربع الأول من العام الجاري بلغ 227.337 مليون ريال سعودي مقابل 58.993 مليون ريال سعودي مع نهاية نفس الربع من العاك الماضي.

وبلغت ربحية السهم في للربع الأول من العام الجاري 0.31 ريال سعودي لكل سهم و0.34 ريال سعودي لكل سهم على التوالي وذلك بقسمة صافي الدخل على المتوسط المرجح لعدد الأسهم.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 35.90 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 35.55 وصل إلى الأدنى عند 35.55 والأعلى عند 36.20، وحجم التداول 210,751، وقيمة التداول 7,563,231.00، بعدد صفقات 754، والقيمة السوقية 831.09.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!