انخفاض ملحوظ على شراء النفط من كبار المضاربين في الأسبوع السابق

التوصيات
توصيات التداول

نشرت لجنة تجارة السلع والعقود الآجلة (CFTC) تقريرًا عن التزامات متداولي COT. والذي يكشف عن تراجع مراكز شراء النفط للمضاربين الرئيسيين في الأسبوع المنتهي في 23 نوفمبر.

تصدر لجنة السلع والعقود الآجلة CFTC تقريرًا عن التزامات المتداولين كل يوم جمعة. حيث يقيس التقرير صافي معاملات البيع والشراء التي يقوم بها المضاربون في أسواق العقود الآجلة، وهذا مصدر مهم لقياس تأثير هؤلاء المتداولين في الأسواق.

وبحسب البيانات الصادرة عن هيئة التجارة والعقود الآجلة. فقد سجل كبار المضاربين وصناديق التحوط حجم صفقات شراء النفط  التي تقدر بنحو 407.567 عقدًا في الأسبوع الماضي المنتهي في 23 نوفمبر، مقارنة بتوقيع 415.785 عقدًا في الأسبوع الماضي 16 نوفمبر. أظهر مؤشر القوة للمضاربين غير المتاجرين أن الميل الشرائي للمستثمرين قد انخفض بنسبة 42٪ في الأسبوع الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن المضاربين غير المتاجرين هم من أهم المتداولين في سوق العقود الآجلة والسبب في ذلك أن تداولهم يجعل الأسواق تتحرك في اتجاه معين، نظرًا لأن لديهم حسابات كبيرة ولأنهم يتداولون من أجل الربح، فإنهم يتبعون اتجاه السوق بقوة  ويشترون في اتجاه تصاعدي ويبيعون في اتجاه هبوطي.

اتجاه صغار المستثمرين لشراء النفط

من ناحية أخرى  يتراجع تركيز مشتريات النفط بالنسبة لصغار المستثمرين حيث سجلت عمليات الاندماج نحو 47308 عقدا في الأسبوع الماضي المنتهي في 23 نوفمبر، مقابل 54539 عقدا في الأسبوع المنتهي في 16 نوفمبر ويظهر مؤشر قوة صغار المستثمرين أن الاتجاه وقت الشراء قد انخفض إلى 82٪ في الأسبوع الماضي.

يمتلك صغار المستثمرين أو تجار التجزئة حسابات أصغر من المضاربين التجاريين والمضاربين غير المتاجرين وعادة ما يكونون عكس اتجاه السوق. فهم أقل نجاحًا من الفئات الأخرى ويميلون إلى التركيز على قمم السوق أو قيعان السوق.

من حيث أهداف التداول  انخفض حجم مراكز البيع الخاصة بالنفط. حيث تم تسجيل حوالي 454،965 عقدًا الأسبوع الماضي مقابل 470،324 عقدًا تم تسجيلها قبل أسبوع. تظهر قوة مؤشر المضاربين التجاريين  الذي يقيس حجم العقود في السنوات الثلاث الماضية.  أن اتجاه المضاربين التجاريين إلى البيع قد زاد بنسبة 46٪ في الأسبوع الماضي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي