بعد إطلاق نسخة جديدة من موديل 3 … تسلا تقلل أسعار موديل إس وإكس في الصين

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

أعلنت شركة “تسلا” عن تخفيض أسعار سياراتها الفاخرة “موديل إس” و”موديل إكس” في الصين بعد ساعات قليلة من كشفها عن نسخة مطورة من السيارة السيدان “موديل 3”.

وقالت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية على موقعها الإلكتروني أنها خفضت سعر الإصدار الأساسي من السيارة السيدان “موديل إس” في الصين بمقدار 14% إلى 698.9 ألف يوان (96.2 ألف دولار).

وبالمثل، تم تقليل سعر الإصدار الأساسي من السيارة الرياضية متعددة الأغراض “موديل إكس” بنحو 18% عند 738 ألف يوان، بينما تم تخفيض سعر الإصدارات الأعلى “موديل إكس بليد” و”موديل إس بليد” بنسبة 20.8% و19.4% على التوالي.

وجاء هذا القرار بعد أن أطلقت “تسلا” نسخة محدثة ومعاد تصميمها من “موديل 3” بمجال قيادة أطول بشحنة واحدة في الصين وغيرها من أسواق التصدير لمصنعها في شنغهاي بما في ذلك أوروبا، لكنها لم تحدد موعد إطلاق الطراز الجديد في الولايات المتحدة.

تعرف ايضا على: حكم التجارة في العملات الرقميةطريقة التجارة في العملات الرقميةتعلم تجارة الاسهم للمبتدئينحكم تجارة البيتكوين

وفي الصين، يكون سعر الإصدار الجديد -الذي يشتمل على مزايا جديدة تتضمن شاشة لركاب المقاعد الخلفية، أغلى بحوالي 12% من الطراز القديم.

وحققت “تسلا” زيادة كبيرة في مبيعاتها في الصين خلال شهر أغسطس مع ارتفاع مبيعات “موديل 3” و”موديل واي” بأكثر من 30% عن الشهر السابق، وعلى الرغم من ذلك فإن منافستها المحلية “بي وي دي” حققت أداءً أفضل.

وزادت مبيعات الشركة الأمريكية بنسبة 9.3% على أساس سنوي إلى 84.159 ألف وحدة في شهر أغسطس، وفقًا لما نشرته “رويترز” استنادًا إلى إحصائيات رسمية من جمعية سيارات الركاب الصينية.

بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت مبيعات الصينية “بي وي دي” بنسبة 58% على أساس سنوي إلى 274.086 ألف وحدة.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!