بنك الجزيرة يعتزم تأسيس برنامج محلي لإصدار صكوك محلية بقيمة 5 مليارات ريال سعودي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم بنك الجزيرة

أعلن بنك الجزيرة عن عزمه إنشاء برنامج محلي لإصدار سندات وصكوك مقومة بالريال السعودي بمبلغ إجمالي قدره 5 مليارات ريال سعودي.

وقال البنك إن القيمة الفعلية للإصدار وشروطه سيتم تحديدها لاحقًا بناءً على ظروف السوق، بحسب بيان البنك على موقع تداول السعودية.

وأضاف البنك أن الغرض من إصدار الصكوك كان من خلال إصدار صكوك رأسمال من الشريحة الأولى في مرحلة واحدة أو عدة مراحل بموجب برنامج طرح خاص في المملكة العربية السعودية “الطرح المحتمل”.

وأضاف البنك أنه عيّن شركة الجزيرة للأسواق المالية “الجزيرة كابيتال” بصفتها المنظم المنفرد لبرنامج الصكوك المقترح والإصدار المحتمل.

وأكد البنك أن الغرض من الإصدار هو تعزيز القاعدة الرأسمالية للبنك لدعم احتياجات البنك المالية والاستراتيجية، موضحا أن إصدار الصكوك يخضع لموافقة الجهات الرسمية وسيتم إصدارها وفقا للقوانين والأنظمة ذات الصلة.

تعرف ايضاً على: ما هي العملات الرقمية الحلال

وأضاف البنك أن هذا الإعلان لا يشكل دعوة أو عرضا لشراء أو امتلاك أو الاكتتاب في أي أوراق مالية، موضحاً انه سيقوم بالاعلان عن اى تطورات أخرى في وقتها بحسب اللوائح والأنظمة ذات العلاقة.

وسجل البنك انخفاضاً في صافي أرباحه في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 45.6 بالمئة على أساس سنوي، وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة 204 مليون ريال سعودي مقابل 374.9 مليون ريال سعودي خلال نفس الربع من العام الماضي، وقال البنك ان سبب تراجع الأرباح يرجع إلى انخفاض دخل العمليات بنسبة 21 بالمئة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 17.48 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 17.60 وصل إلى الأدنى عند 17.46 والأعلى عند 17.62، وحجم التداول 19,640,806، وقيمة التداول 344,400,303.00، بعدد صفقات 8,892، والقيمة السوقية 14,333.60.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!