تحليل الذهب اليوم 1/12/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتداداً من الانخفاض الذي تكبدته في الجلسة السابقة خلال تداولات اليوم الجمعة، حيث ساهم كل من هبوط الدولار الأمريكي وتراجع عوائد السندات الأمريكية وكذلك، تصاعد التوترات الجيوسياسية في الارتفاع القوي للمعدن الأصفر بتداولات اليوم.

ولعب انهيار الدولار الأمريكي دوراً في تعزيز الحركات الصاعدة لأسعار الذهب خلال التعاملات، فقد انخفض مؤشر الدولار بمقدار 0.12% ليبلغ 103.399 نقطة، حيث أصبح شراء الذهب خياراً أرخص بالنسبة للمستثمرين حاملي العملات الأجنبية غير الدولار.

وعمل هبوط عوائد السندات الأمريكية على تقوية الزخم الصعودي لتداولات الذهب اليوم، حيث أصبح اقتناء الذهب فرصة استثمارية أحسن مقارنة بشراء السندات الأمريكية، فمن خلال النظر لتداولات اليوم، نلاحظ بأن عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات هبط بمقدار 0.32% إلى 4.335%، وكذلك، انهار عائد السندات الأمريكية لأجل 20 سنة بنسبة 0.1% ليبلغ 4.690%.

واستفاد معدن الذهب من دوره كملاذ آمن في أوقات الاضطرابات والتوترات الجيوسياسية، حيث أعلن رئيس كوريا الشمالية صباح اليوم بأنه يجب على القوات الجوية للبلاد الاستعداد لخوض الحرب في أي وقت ومواجهة أية استفزازات أو تهديدات عسكرية.

ويجب الإشارة إلى أن التوترات بين الكوريتين قد ازدادت منذ أطلقت كوريا الشمالية قمرها الصناعي لأغراض التجسس في أواخر نوفمبر الماضي، وهو ما انعكس إيجاباً على أسعار الذهب في النهاية كملاذ للتحوط من تأثيرات المخاطر الجيوسياسية.

وفقا للعوامل الإيجابية المذكورة أعلاه، ارتفعت أسعار الذهب الفورية بنسبة بلغت 0.24%، إلى 2040.95 دولاراً للأوقية، وفي نفس الوقت، زادت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب “تسليم شهر ديسمبر” بما يقرب 0.17% ليصل إلى المستوى 2,041.60 دولاراً للأوقية.

بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الذهب بتداولات اليوم يتجه المعدن الأصفر لتحقيق ثالث أرباح أسبوعية على التوالي، حيث قدرت مكاسب الذهب منذ أولى تداولات الأسبوع وحتى الآن حوالي 1.94%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!