تحليل الذهب اليوم 1/5/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب انتعاشاً ملحوظاً في تعاملات اليوم الأربعاء، إذ تعافى المعدن النفيس من أقل مستوى له في نحو شهر، والذي كان قد وصل إليه في بداية الجلسة، متوقفاً عن الخسائر بينما ينتظر المستثمرون إعلان القرارات المالية الأمريكية بعد اختتام اجتماع الفيدرالي الأمريكي هذا المساء.

وفي جانب التداول، استقرت أسعار الذهب الفورية عند 2,287.12 دولار للأوقية، بينما انخفضت أسعار الذهب الآجل لشهر يونيو بنسبة 20% إلى 2,298.40 دولار للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وفي الوقت ذاته، بالإضافة إلى الذهب، صعدت أسعار الفضة الفورية بنسبة 0.76% إلى 26.49 دولار للأوقية، وزادت أسعار البلاتين بنحو 0.61% لتصل إلى 943.60 دولار للأوقية، بينما تراجعت أسعار البلاديوم بنسبة 1.49% إلى 941.73 دولار للأوقية.

وتأثرت أسعار الذهب بخسائر فادحة في جلسة الأمس، مما أدى إلى انخفاض حاد، واستمرت الخسائر حتى بداية جلسة اليوم، حيث تداول الذهب عند أدنى مستوياته منذ 5 أبريل، لكنه استرد بعض الزخم وتعافى من بعض تلك الخسائر في منتصف الفترة الأوروبية.

ويأتي هذا الانتعاش في ظل ترقب المستثمرون لإعلان سعر الفائدة الأمريكي وبيان السياسة المالية من الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق اليوم، والذي سيتبعه مؤتمر صحفي لرئيس البنك جيروم باول، حيث تتطلع الأسواق لأي دلالات حول تحركات اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بخصوص أسعار الفائدة في ضوء البيانات الاقتصادية الأمريكية الأخيرة.

وعلى الرغم من انتعاش الذهب اليوم وسط عدم اليقين الكبير، إلا أن مكاسب الذهب ظلت محدودة بسبب الضغط الناتج عن استقرار مؤشر الدولار قرب أعلى مستوياته في أسبوعين، حيث بلغ المؤشر الذي يقيس أداء الدولار مقابل ست عملات رئيسية أخرى ارتفاعاً بنحو 0.1% ليستقر عند 106.4 نقطة، وهو الأعلى منذ 16 أبريل، مما أثر على أسعار الذهب المقومة بالدولار.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!